austin_tice

الشأن السوري

ميداني

تصعيد جديد لقوات النظام على إدلب ...يخلف شهداء وجرحى

السبت, 16 أكتوبر - 2021
استهدفت بالصواريخ وسط مدينة سرمدا
استهدفت بالصواريخ وسط مدينة سرمدا
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق


صعّدت قوات النظام قصفها البري على مناطق متفرقة من ريفي إدلب الجنوبي والشمالي، مما خلف شهداء وجرحى.

وقال مراسل "الطريق" : إن قوات النظام المتمركزة في الفوج 46 بريف حلب الغربي، استهدفت بالصواريخ وقذائف كراسنبول الليزرية، وسط مدينة سرمدا وأطرافها الشمالية.

وأوضح أن القصف طال مبنى النفوس المدنية ومخفر الشرطة وأطراف مركز الدفاع المدني، والبناء الأزرق والطريق المؤدي إلى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، كما تسبب القصف باستشهاد ثلاثة من عناصر المخفر وإصابة 12 آخرين بينهم مدنيون بجروح متفاوتة، وأدى لخسائر مادية كبيرة في المواقع المستهدفة.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر الحامدية بمحيط مدينة معرة النعمان بقذائف المدفعية الثقيلة، قرية بينين ووسط بلدة البارة وأطرافها الجنوبية والشرقية.

وفي سياق متصل، تعرضت قُرى العنكاوي والقاهرة والزيارة، وكنصفرة والموزرة منتصف ليل أمس الجمعة لقصفٍ مماثل، ما أدى لدمار في الأبنية السكنية بالمواقع المستهدفة.

من جانبها، تواصل سرايا المدفعية في غرفة عمليات الفتح المبين الرد المباشر على مصادر النيران التي تستهدف المناطق المحررة، حيث استهدفت الفصائل بقذائف الهاون والصواريخ الثقيلة تمركزات قوات الأسد في معرة النعمان وكفروما جنوبي إدلب وأورم الصغرى غربي حلب.

وتشهد المناطق المحررة القريبة من خطوط التماس مع قوات النظام تحديداً، تحليقاً مُكثفاً ومستمراً لطائرات الاستطلاع الروسية منذ أيام.