austin_tice

الشأن السوري

ميداني

روسيا تطالب "اللواء الثامن" بتسليم السلاح والانضمام لتسويات درعا

الثلاثاء, 12 أكتوبر - 2021
الهدف بسط السيطرة على كامل محافظة درعا
الهدف بسط السيطرة على كامل محافظة درعا
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أكدت مصادر محلية أن الشرطة العسكرية الروسية أبلغت قياديين في "اللواء الثامن" بالفيلق الخامس المدعوم منها بضرورة تسليم السلاح في العديد من البلدات التي دخلت التسوية أخيراً لقيادة اللواء.

وذكر "تجمع أحرار حوران" أن الشرطة العسكرية الروسية طلبت من قيادة المجموعات التابعة لـ"الواء الثامن" المدعوم من قبلها، في بلدات صيدا والنعيمة وكحيل، تسليم أسلحتهم لقيادة اللواء، وذلك خلال اجتماع حضره ضباط من الجيش الروسي مع قيادات من "اللواء الثامن"، على رأسهم المدعو "علي باش"، في مدينة بصرى الشام.

وأكد التجمع أن الاجتماع بطلب من الشرطة الروسية عقب خروج اللجنة الأمنية التابعة للنظام من مركز التسوية في بلدة صيدا، وأضاف التجمع أن تسليم السلاح يشمل المجموعات المحلية التي تعمل لصالح فرع الأمن العسكري في البلدات المذكورة بالوقت الحالي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع دخول العديد من البلدات والقرى في شرق وجنوب شرق درعا في عمليات التسوية والمصالحة التي يفرضها النظام السوري بدعم روسي مطلق، بهدف بسط السيطرة على كامل محافظة درعا، ويبقى "اللواء الثامن" هو العثرة الأخيرة أمام نفوذ النظام في درعا، حيث يسيطر اللواء على مساحات واسعة من شمال شرق درعا.