الشأن السوري

ميداني

قـوات "قسـد" تطلق مشروعاً جديداً لنشر نقاط عسكرية على ضفاف الفرات

الأربعاء, 1 نوفمبر - 2023

الطريق


أفادت مصادر محلية، أن مليشيا "قسد" أطلقت مشروعاً جديداً لنشر نقاط عسكرية على ضفاف نهر الفرات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها من ديرالزور. 

وقالت المصادر ، إن قوات "قسد" بدأت بتنفيذ مشروع جديد، وهو عبارة عن إنشاء ما يقارب 120 نقطة عسكرية على ضفاف نهر الفرات في مناطق سيطرتها من ديرالزور. 

وأضاف أن المشروع يهدف إلى نشر نقاط عسكرية من بلدة الجزرات غرب ديرالزور وصولاً إلى الباغوز أقصى شرق المحافظة، لمنع تهريب المحروقات، ومنع تسلل عناصر تابعين للنظام والمليشيات الإيرانية إلى مناطق سيطرة "قسد" في ديرالزور.

وأكدت أن "قسد" بدأت بتجهيز 3 مجابل للمباشرة بصنع غرف مسبقة الصنع لتجهيز النقاط والمجابل قرب حقل العمر وقرب حقل كونيكو ومجبل قرب المعامل، شمالي ديرالزور.

وكانت اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات "قسد" وعناصر المليشيات الإيرانية بمناطق شرقي ديرالزور، على طول خطوط التماس بين الطرفين، تخللها قصف متبادل بين قوات التحالف وبين المليشيات الإيرانية بالمنطقة، أول أمس الإثنين. 

وبحسب موقع "عين الفرات" حينها، فإن طائرات التحالف الدولي حلَّقت على طول الشريط النهري فوق مناطق التماس، بين مناطق "قسد" ومناطق النظام، وأضاف أن المليشيات الإيرانية المتمركزة بمحيط مدينتي الميادين والعشارة وبلدة القورية ومحكان، استهدفت قاعدة التحالف الدولي داخل حقل العمر بقذائف صاروخية عدة.

وأشار إلى أن قوات التحالف ردت بقصف مواقع عدة للمليشيات الإيرانية المتمركزة في بادية الميادين، والعشارة؛ ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف المليشيات ليتم نقلهم إلى نقاط طبية بهدف تلقي العلاج.