الشأن السوري

ميداني

طائرات أمريكية تدمر رتلا عسكريا للميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور

الاثنين, 30 أكتوبر - 2023

الطريق


شنت طائرات حربية مجهولة يعتقد أنها أمريكية، فجر الإثنين، سلسلة غارات جوية استهدفت رتلاً عسكرياً ومواقع للمليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال شرقي دير الزور، قرب الحدود السورية - العراقية.

وقالت شبكة "نهر مديا" المحلية، إن الغارات الجوية استهدفت معبر القائم الحدودي قرب مدينة البوكمال، كما استهدفت البوابة العسكرية التابعة للمليشيات الإيرانية، ما أدى إلى تدمير شاحنتين (براد) كانتا محملتين بالأسلحة، جرى استهدافهما بعد دخولهما من العراق.

وأضافت أنّ القصف أدى إلى اشتعال النيران في البرادين، وأصيب السائقين والمرافقين، حيث جرى إسعافهم إلى مشافي البوكمال، وسط استنفار للمليشيات الإيرانية في البوكمال.

ورجحت الشبكة أنّ تكون الطائرات تابعة للقوات الأمريكية، إذ تشهد دير الزور حالة من التصعيد العسكري بين التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة، والمليشيات الإيرانية من جهة أخرى.

من جهتها، أفادت قناة الميادين المقربة من مليشيا "حزب الله" اللبناني، "بتنفيذ الطائرات الحربية الأمريكية غارات جوية استهدفت شاحنات في العمق السوري عند حدود العراقية".

وذكرت أنّ المقاتلات الأمريكية استهدفت، عند الساعة 4:30 فجر اليوم، 3 شاحنات دخلت من الحدود العراقية بـ7 صواريخ، زاعمة أن الشاحنات "تحتوي على مواد تستخدم في مجال الكهرباء والبطاريات ومنتجات البناء".

وأكّدت أنّه "جرى الرد على قصف الشاحنات بقصف القاعدة الأمريكية في حقل العمر بريف دير الزور بـ 15 صاروخاً"