austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مقتل عدد من قـوات النظام برصاص مجهولين بريف درعا الغربي

الأربعاء, 18 أكتوبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


قالت مصادر محلية إن عدداً من قوات النظام قُتلوا وجُرح آخرون، جراء استهدافهم من قبل مجهولين في الريف الغربي من محافظة درعا.

وبحسب موقع "تجمع أحرار حوران"، فإن مسلحين مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة عسكرية لقوات النظام والمليشيات الموالية له، كانت تقل عناصر لهم في قرية عين ذكر غربي درعا، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم. 

ومساء أمس الثلاثاء، قُتل الملازم الأول يامن عادل السموري في مكان خدمته العسكرية بمحافظة السويداء، دون معرفة الأسباب، وينحدر "السموري" وفق المصادر من قرية جملة في منطقة حوض اليرموك، في ريف محافظة درعا الغربي. 

ومساء أمس أيضاً، أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب رامي محمد خير المسالمة في مدينة درعا البلد؛ ما أدّى إلى مقتله على الفور، وتشير المصادر إلى أن "المسالمة" كان يعمل مع فصائل محلية قبل أن ينضم في العام 2018 لاتفاقية التسوية. 

وتشهد محافظة درعا الخاضعة لسيطرة النظام ومليشيات موالية لإيران، حالة من الفلتان الأمني، وكانت وثّقت شبكة "درعا 24" مقتل ما لا يقلّ عن 36 شخصاً في محافظة درعا، بينهم 23 مدنياً وإصابة ما لا يقل عن 28 شخصاً، بينهم 19 مدنياً في شهر أيلول/سبتمبر الفائت. 

وأحصت الشبكة أيضاً اغتيال ما لا يقل عن 13 شخصاً من قوات النظام وأجهزته الأمنية، والمسلحين المحليين السابقين، خلال أيلول، وأوضحت أن 7 منهم قتلوا في الريف الغربي، و3 في الريف الشرقي، و2 في الريف الشمالي، وواحداً في الريف الأوسط.