austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليشــيا "الحرس الثوري" تخلي أحد مقراتها بمحيط مطار دمشق

السبت, 14 أكتوبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن مليـشيا "الحرس الثوري" الإيرانية أخلت أحد مقراتها العسكرية بمحيط مطار دمشق الدولي، قرب منطقة تل مسكن. 

وغادرت المليشيا المكان أمس الجمعة، وهو مقر مخصص لتخزين صواريخ مضادة للدروع وصواريخ باليستية متطورة وبإشراف ضباط وجنرالات وهو تابع بشكل مباشر "للحرس الثوري"، وفق ما قالت المصادر.

واستمرت عملية الإخلاء أكثر من 4 ساعات تم خلالها نقل الأسلحة باتجاه منطقة جبل المانع القريبة من مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي بسيارات شحن متوسطة الحجم ورفقة سيارات عسكرية سلكت طرقاً فرعية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها إخلاء مستودع ضخم بهذا الحجم من محيط المطار خوفاً من الاستهداف المتكرر من الطيران الإسرائيلي، بعد تهديداته بقصف مناطق أخرى في الأيام القادمة عقب ضربه للمطار.

وشهدت المنطقة التي تضم المستودع تحليقاً مكثفاً لـ3 طائرات استطلاع خلال عملية الإخلاء، فيما تمّ تحويل المقر لنقطة مراقبة تضم 4 عناصر بعد أن كان يضم أكثر من 14 عنصراً إضافة للعتاد العسكري.

وكانت المليشيات الإيرانية، قد أعادت تموضع تشكيلاتها العسكرية، في كل من ريف دمشق ودرعا والقنيطرة وحمص. 

وكانت ضربات إسرائيلية استهدفت مطاريْ دمشق وحلب الدوليين. وذكرت الأنباء أن طائرة وزير الخارجية الإيراني لم تتمكن من الهبوط في مطارات سوريا.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، أن الغارات الجوية على سوريا هي رسالة تحذيرية خلال زيارة وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان.

وأوضح في تصريحات نقلتها "سبوتنيك"، أن الضربات التي وجهتها إسرائيل لسوريا عند زيارة وزير الخارجية الإيرانية لدمشق، هي رسالة تحذير لإيران ولكل المنظمات الإرهابية، أنه عليهم ألا يتدخلوا في الحرب، وأن الضربة لم يكن القصد منها أن تصيب الوزير، وإنما تحذير لسوريا التي هي ممر لاستقبال صواريخ إيران إلى مليشيا "حزب الله".