austin_tice

الشأن السوري

ميداني

المليـشيات الإيرانية تعزز وجودها على الشريط الحدودي بين سوريا وإسرائيل

الخميس, 12 أكتوبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر إعلامية، إن المليشيات الإيرانية عززت من تواجدها على الشريط الحدودي بين سوريا وإسرائيل، وأرسلت 300 عنصر إلى المناطق المقابلة للجولان السوري المحتل.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فإن المليشيات الإيرانية نقلت قرابة 300 عنصر من محيط منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي وسط سوريا إلى الشريط الحدودي السوري الإسرائيلي، في إطار عمليات تعزيز مواقعها.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" في وقت سابق، أن تعزيزات إيرانية دخلت إلى تل القائد قرب بلدة جباب شمالي درعا، وإلى عدد من التلال العسكرية الواقعة شمال غربي درعا، وتلول الشعار وكروم في محافظة القنيطرة.

وأوضح "التجمع"، أن التعزيزات شملت طائرات مسيّرة، وصواريخ فجر الإيرانية، وأسلحة متطورة وصلت إلى مواقع عسكرية في محافظتي درعا والقنيطرة.

وتأتي التحركات الأخيرة لتلك المليشيات بعد عملية مباغتة أطلقتها الفصائل الفلسطينية فجر السبت الفائت، بدأتها بإطلاق آلاف الصواريخ، ودخول متسللين، إلى داخل مستوطنات غلاف غزة.

وقدرت وسائل إعلام إسرائيلية، عدد قتلى عملية الفصائل، بأكثر من 1300 قتيلاً إسرائيلياً، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل 1417 فلسطينيا في غزة بينهم عدد كبير من الأطفال وإصابة 6268 آخرين. 

ومساء الثلاثاء الماضي، قال الجيش الإسرائيلي، إنه أطلق قذائف مدفعية وقذائف مورتر باتجاه سوريا، بعد سقوط عدد من القذائف التي أطلقت من سوريا في مناطق مفتوحة على الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف أن جنوده أطلقوا النار "باتجاه مصدر الإطلاق في سوريا"، على حين لم يقدم تفاصيل ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات.

واليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، لأول مرة عن قصف أهدافٍ للنظام السوري في محافظتي دمشق وحلب.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنهم قصفوا مطاري دمشق وحلب رداً على إطلاق قذائف هاون من سوريا، وتوعد بتدمير المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة.