austin_tice

الشأن السوري

سياسي

الائتلاف الوطني: يقرر فصل رئيسه الأسبق ونائبته بموافقة أغلبية الأعضاء

الاثنين, 9 أكتوبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أعلن الائتلاف الوطني فصل رئيسه الأسبق، نصر الحريري، ونائبة الرئيس السابقة، ربا حبوش، بعد جلسة تصويت أجراها اليوم، بموافقة أغلبية الأعضاء.

وأكد الرئيس الأسبق، نصر الحريري، قرار الفصل، دون إضافة معلومات حول آلية التصويت التي جرت، وفق ما نقلت مواقع إعلامية.

من جهتها، قالت ربا حبوش، إن التصويت على قرار الفصل حصل بشكل غيابي، ولم يُبلّغ العضوان بأن تصويتاً سيجري حول عضويتهما في الائتلاف.

وأضافت حبوش أن الائتلاف عقد اليوم جلسة تتمحور حول التطورات الميدانية والعسكرية في الشمال السوري، لكنه اختتمها بفصل رئيسه الأسبق، ونائبة الرئيس السابقة.

ورأت حبوش أن قرار الفصل يؤكد حديثها الذي خرج للعلن سابقاً حول آليات التصويت، وانتهاكاً للنظام الداخلي في الائتلاف من قبل أعضاء نافذين فيه.

كما أكد المكتب الإعلامي للائتلاف، قرار فصل العضوين، لافتاً إلى أنه وجه دعوى لجميع الأعضاء لحضور جلسة التصويت.

وكان الائتلاف قد استعرض نتيجة تحقيق ما أسماه “لجنة تقصي الحقائق” لبحث ادعاءات رئيسه الأسبق، نصر الحريري، بتهديدات أطلقها رئيس الحكومة المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، لإجبار أعضاء الائتلاف على التصويت لهادي البحرة.

وخلصت اللجنة، بحسب نتائج التحقيق التي أطلقها الائتلاف خلال اجتماع البحرة مع صحفيين سوريين بحي فلوريا بمدينة اسطنبول التركية، في 6 من تشرين الأول الحالي، إلى أن ادعاءات الحريري “عارية عن الصحة”.

كما نفى عبد الرحمن مصطفى ادعاءات الحريري، بينما رفض الأخير طلب اللجنة بتقديم شهادته حول الأمر، ولم يؤيد أي من أعضاء الائتلاف ادعاءات الحريري، وبناء عليه توصلت اللجنة إلى هذه النتيجة، بحسب اللجنة.

وقال البحرة حينها، إنه إذا ثبت تهديد عبد الرحمن مصطفى لأعضاء الائتلاف فإنه سيعلن استقالته من منصبه الذي تسلّمه قبل أيام.