austin_tice

الشأن السوري

ميداني

عملية نوعية لـ "تحرير الشام" وقصف لريف اللاذقية رداً على تصعيد النظام في إدلب

الأحد, 8 أكتوبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أعلنت هيئة تحرير الشام، عن تنفيذها عملية وصفتها بـ "نوعية" في ريف إدلب، كما شنت حملة قصف على مواقع قوات النظام وتجمّعاته في أرياف اللاذقية وحماة وحلب، ردّاً على تصعيد النظام ومجازره المستمرة في إدلب.

وأفادت"مؤسسة أمجاد الإعلامية" المقرّبة من "تحرير الشام"، أنّ مجموعة من مقاتلي لواء أبو بكر الصديق التابع للهيئة، نفّذ عملية "نوعية" على مواقع قوات النظام في محور الفطاطرة جنوبي إدلب.

وأسفرت العملية وفق "أمجاد" عن مقتل جميع عناصر قوات النظام -لم تحدّدهم- المتمركزين في نقاط محور الفطاطرة، بينهم ضابط برتبة ملازم، لافتةً إلى انسحابها عقب انتهاء العملية.

كذلك وردّاً على تصعيد النظام في للشمال المحرر، شنّت "هيئة تحرير الشام" حملةً قصف صاروخي على تجمّعات قوات النظام في أرياف اللاذقية وحلب وحماة.

وأشارت "أمجاد" إلى أنّ "تحرير الشام جدّدت إطلاقها لـ صواريخ "غراد وكاتيوشا" على تجمّعات قوات النظام في منطقة القرادحة -مسقط رأس رئيس النظام بشار الأسد- بريف اللاذقية.

كذلك استهدفت الهيئة بصواريخ غراد أيضاً، تجمعات قوات النظام داخل بلدة "شطحة" في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما استهدفت مقارها في بلدتي "نبل والزهراء" شمالي حلب.

وقُتل 45 مدنياً وأُصيب 175 آخرين، جراء حملة القصف المكثّف التي تشنّها قوات النظام على الشمال المحرر لليوم الرابع على التوالي، والتي استخدمت خلالها أسلحة محرّمة دولياً مثل العنقودي وقنابل النابالم الحارقة.