austin_tice

الشأن السوري

سياسي

"تجمع أحرار جبل العرب" يدين قصف النظام على الشمال السوري

الجمعة, 6 أكتوبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أدان "تجمع أحرار جبل العرب"، حملة القصف التي تشنها قوات النظام على مناطق الشمال السوري، كما أدان الهجوم الذي استهدف مدنيين وعسكريين في أثناء حفل تخريج ضباط من قوات النظام في الكلية الحربية في حمص، متهماً إيران بالوقوف وراء الهجوم. 

وقال التجمع في بيان، إنه "يدين تصرفات النظام المجرم الإرهابية والتي تتمثل بالقصف الهمجي لمدن الشمال السوري والتي تستهدف الأطفال والمدنيين"، وذلك "براجمات الصواريخ المتمركزة في القطع العسكرية التابعة لمليشيات ايران و النظام المجرم الإرهابية". 

كما أدان ما وصفه بـ "العمل الإرهابي الذي استهدف المدنيين من الحضور في حفل تخريج في الكلية الحربية في حمص"، محملاً "النظام المجرم و(المسيرات الإيرانية) مسؤوليتها الكاملة" عن الهجوم. 

وأضاف البيان مذكراً كل من يقف مع النظام السوري أن "الاستهداف للكلية يحمل بصمات النظام المجرم كونه الراعي الأساسي للإرهاب في المنطقة".

وطالب التجمع "الموالين بضرورة النظر لمستقبل سوريا والعمل على منع النظام المجرم من الاتجار بأبنائهم بل والسعي لمحاسبته والانضمام لصفوف الشعب السوري بكل مكوناته لتحقيق دولة العدل والقانون والأمان لكل الشعب السوري بتنوعه وأطيافه وأعراقه".