austin_tice

الشأن السوري

ميداني

أكثر من 256 شخصاً بين قتيل وجريح بهجوم الكلية العسكرية بحمص

الخميس, 5 أكتوبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أفادت مصادر إعلامية، أن أكثر من 256 شخصاً قُتلوا وأُصيبوا في حصيلة أولية للهجوم الذي شنته طائرة مسيرة مجهولة على الكلية العسكرية التابع للنظام في حمص، خلال حفل تخريج دورة ضباط، والعدد مرشح للزيادة لوجود عدد كبير من المصابين في حالة حرجة.

وبحسب إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، فإن 66 شخصاً قُتلوا وأصيب أكثر من 190 آخرين، كحصيلة أولية لاستهداف الكلية الحربية بحمص.

وفي وقت سابق، قالت قناة "الإخبارية" التابعة للنظام، إن هجوماً بالمسيّرات استهدف حفل تخريج دورة ضباط بالكلية الحربية في حمص؛ ما أسفر عن أعداد كبيرة من القتلى الإصابات.

على حين، أعلنت وزارة الدفاع في حكومة النظام، أن طائرات مسيّرة تحمل ذخائر متفجرة استهدفت حفل تخريج ضباط الكلية الحربية بحمص بعد انتهاء الحفل مباشرة، لافتةً إلى عشرات القتلى والمصابين، بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعويين، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج.

وقالت وزارة الدفاع بحكومة النظام إن "التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة، استهدفت حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة (…) ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين".

من جانبها، ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن صوت الانفجار الذي سمع دويه في أرجاء أحياء حمص الغربية، ناجم عن "اعتداء إرهابي" على أحد مباني كلية العلوم الحربية عبر طيران مسير تابع لـ "المجموعات المسلحة".