austin_tice

الشأن السوري

ميداني

القيادة الأمريكية تعلن القبض على "عنصر خطير" بتنظيم الدولة غربي الرقة

السبت, 30 سبتمبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أعلنت القيادة الأميركية المركزية، أنها ألقت القبض على "عنصر خطير" في تنظيم الدولة بالتعاون مع قوات "قسد"، وذلك بعد عملية إنزال جوي غربي الرقة.

وجاء ذلك في بيان نشرته القيادة عبر موقعها الرسمي أمس الجمعة، تحت عنوان "غارة بطائرات مروحية شمالي سوريا، واعتقال مسؤول في تنظيم الدولة".

وقال البيان: "نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية غارة ناجحة بطائرات مروحية في شمالي سوريا بتاريخ 28من أيلول 2023، وألقت القبض على ممدوح إبراهيم الحاجي شيخ، أحد ميسري تنظيم الدولة".

ولفت إلى أنه لم يصب أو يقتل أي مدني خلال هذه العملية، التزاما بمبدأ القيادة المركزية الأميركية لمحاربة وهزيمة خلايا تنظيم الدولة.

وأمس الجمعة، أعلنت مليشيا "قسد" في بيان لها، أن "وحدات مكافحة الإرهاب – YAT" التابعة لها نفذت، بالاشتراك مع قوات التحالف عملية إنزال جوي في الرقة، لملاحقة خلية تابعة لـ"تنظيم الدولة".

وأضاف البيان عن نجاح العملية الأمنية المشتركة التي استهدفت أحد أبرز المسيرين لعمل تنظيم داعش في المنطقة وهو ممدوح إبراهيم الحاجي الملقب بأبو يوسف.

وأشارت في بيانها إلى أن العمليات المشتركة والمستمرة مع التحالف الدولي ضد التنظيم تزيد وتساهم في بسط الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرقي سوريا.

وحلقت مساء الخميس طائرات مروحية بشكل مكثف في أجواء مدينتي الطبقة والرقة والطريق الواصل بينهما، كما سمع دوي انفجارات في المنطقة التي نفذت بها عملية الإنزال.

ونفذت قوات التحالف عملية إنزال ضخمة في "مزرعة يعرب" بريف الرقة الغربي، وذلك عبر مروحيات أميركية دخلت من الأراضي العراقية.

وأشارت إلى أن المنطقة شهدت اشتباكات عنيفة، تبعها انفجار ضخم ناجم عن قصف منازل كان يتحصن به المطلوبون، والذين يرجح أنهم من تنظيم الدولة.