austin_tice

الشأن السوري

سياسي

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي يلتقي رئيس الحكومة المؤقتة بغازي عنتاب

الأربعاء, 27 سبتمبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


التقى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا دان ستونيسكو والوفد المرافق، مع رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، في ممثلية الحكومة السورية المؤقتة في غازي عنتاب.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة المؤقتة، فإن النقاش دار بشأن ما تقدمه الحكومة السورية المؤقتة من خلال وزارتها المنتشرة في المناطق في الشمال السوري والخدمات التي تقدمها، وتطرق الجانبان إلى الوضع الأمني والاقتصادي في الشمال.

من جهته، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا دان ستونيسكو على ضرورة التنسيق والتعاون، لافتاً إلى أهمية التعاون المشترك بين الجانبين وضرورة العمل على تعزيزه لتحقيق المصالح المشتركة للجانبين.

والأسبوع الماضي، التقى مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى سوريا دان ستوينيسكو، مع رئيسة مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا في دمشق، منى رشماوي.

وقال ستوينيسكو: "شددتُ في هذه المناسبة على أن الهدف السياسي للاتحاد الأوروبي يتماشى مع ما تسعى إليه الأمم المتحدة: حلّ سياسي شامل في سوريا، ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وأضاف أن ثمة حاجة الآن، أكثر من أي وقت مضى، إلى مزيد من الدينامية والخطوات المنسّقة الملموسة.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعو، ويعمل من كثب مع الأمم المتحدة وجهات فاعلة أخرى، للتوصّل إلى حلّ سياسي للصراع، مع تقديم مساعدات إنسانية فورية، لمعالجة مسائل حاسمة كالغذاء والماء والمأوى.

وأكد المسؤول الأوروبي، أن الشعب السوري يستحق أن يعيش بكرامة وسلام، ونلتزم بدعمه في بلوغ هذا الهدف.