austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مقتل 3 عناصر للنظام جراء هجوم استهدف سيارتهم قرب فليطة بريف دمشق

الثلاثاء, 26 سبتمبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن 3 عناصر من قوات النظام قُتلوا جراء هجوم استهدف سيارتهم بالقرب من بلدة فليطة في ريف دمشق، وذلك بعد يوم مقتل 4 عناصر في بلدة الجبة.

وقال موقع "صوت العاصمة"، إن 3 عناصر يتبعون لفرع الأمن العسكري قُتلوا صباح اليوم الثلاثاء، جراء هجوم استهدف سيارتهم بالقرب من بلدة فليطة في ريف دمشق.

وبحسب الموقع فإنّ مسلحين هاجموا سيارة دفع رباعي مزودة برشاش متوسط، تابعة لفرع الأمن العسكري، في مناطق جبلية قرب الحدود السورية اللبنانية؛ وأسفر الهجوم مقتل 3 من أفراد الأمن العسكري الذين كانوا يستقلون السيارة.

وعلى إثر الحادثة، عمد فرع الأمن العسكري ومكتب أمن الفرقة الرابعة إلى تعزيز نقاطهم العسكرية وتنفيذ دوريات جوالة في المناطق المحيطة بقرى عسال الورد وفليطة والجبة ورأس المعرة، بالإضافة إلى الطرق المؤدية إلى الحدود اللبنانية.

وأمس الإثنين، قُتل 4 عناصر من مليشيا أمن الفرقة الرابعة التابعة للنظام، في اشتباكات مع مهربين في ريف دمشق.

وقُتل العناصر الأربعة جراء اشتباكات دارت فجر الإثنين 25 من أيلول مع مهربين بالقرب من بلدة الجبة في ريف دمشق.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أطلقت أجهزة النظام الأمنية والمليشيات المحلية المتمركزة في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، سلسلة إجراءات أظهرت فيها انقلابها على شبكات التهريب العاملة في مناطق الجرود الحدودية بين سوريا ولبنان، والتي كانت تعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والفرقة الرابعة منذ سنوات.