austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بإشراف "فيلق القدس"... تدريبات عسكرية إيرانية مع قوات النظام في حلب

الجمعة, 22 سبتمبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أطلقت إيران تدريبات عسكرية مع مجموعات من قوات النظام، تحت إشراف قائد مليشيا فيلق القدس الإيراني إسماعيل قآاني، في محافظة حلب.

وبحسب قناة "الميادين" المقربة من طهران، فإن تدريبات عسكرية تجريها إيران ونظام الأسد بحضور قآاني، كحلقة نقاشية على شاشتها، دون الإشارة إلى موقع هذه التدريبات.

من جهتها قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن قائد فيلق القدس التابعة لمليشيا "الحرس الثوري" العميد اسماعيل قاآني التقى خلال زيارته إلى سوريا بعدد من المسؤولين والعسكريين والأمنيين والسياسيين، وتفقد عدداً من مناطق العمليات.

وأضافت أن قاآني شارك في مناورات عسكرية مشتركة بين إيران وسوريا، تدرس المناطق والمحاور الحساسة السورية في إطار مواجهة التحديات المشتركة، والفلتان العسكري والأمني في سوريا.

وهذه التدريبات العسكرية في المنطقة ليست الأولى من نوعها، إذ سبق وأطلقت قوات النظام تدريبات عسكرية مشتركة مشابهة شرقي حلب قبل بضعة أشهر بالاشتراك مع القوات الروسية في سوريا.

وانطلقت التدريبات البرية في محيط بلدة الخفسة شرقي محافظة حلب على ضفة نهر الفرات، التي تتبع إدارياً لمدينة منبج.

وشاركت لاحقاً طائرات حربية روسية انطلقت من قاعدة حميميم بريف محافظة اللاذقية غربي سوريا، إلى جانب طائرات تدريبية تابعة لقوات النظام من نوع “L39″، أقلعت من مطار كويرس العسكري شرقي حلب.

وتعتبر قواعد المليشيات الإيرانية بريف حلب من أهم القواعد العسكرية في سوريا، حيث يُشرف عليها كبار ضباط الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، وتضم مجموعات من نخب مليشيا "حزب الله" اللبناني وحركة "النجباء" العراقية و"فيلق القدس" الإيراني، إذ تُجهز هذه القواعد بأهم الأسلحة وطيران الاستطلاع.

وتنشئ المليشيات الإيرانية قواعد عسكرية جديدة، خصوصاً بعد انسحاب قسم كبير من قواتها من الجنوب السوري باتجاه الشمال، وفق تفاهمات دولية.