austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قتلى وجرحى باشتباكات بين قوات النظام والدفاع الوطني في الحسكة

الأربعاء, 20 سبتمبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن عدداً من الأشخاص قُتلوا وجُرح آخرون في اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومليشيا الدفاع الوطني، في المربع الأمني بمحافظة الحسكة.

وتأتي الاشتباكات بعد أيام من عزل النظام قائد مليشيا الدفاع الوطني، عبد القادر حمو، وسيطرة النظام على عدد من المقار في الحسكة.

وأفادت وكالة "نورث برس" بسقوط قتلى وجرحى جراء الاشتباكات بينهم امرأة قُتلت برصاصة طائشة خلال الاشتباكات.

وأضافت الوكالة أن أصوات أسلحة ثقيلة سمعت في المربع الأمني في ساعات الفجر، كما وثقت تسجيلات مصورة استقدام قوات النظام آليات ثقيلة بينها دبابة. 

كما شهدت المنطقة حركة نزوح للسكان باتجاه مناطق قوات "قسد".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقائد مليشيا الدفاع الوطني عبد القادر حمو يتهم فيه ضابطاً بقوات النظام يدعى حكمت والأمن العسكري بتأجيج الصراع والسيطرة على مقار الدفاع الوطني.

كما اتهم علي مملوك مدير "مكتب الأمن القومي السوري"، بطلب ثلاثة ملايين دولار من أجل تسوية وضعه وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل التوتر، بحسب ما قاله في الفيديو.

وطالب حمو عناصره باستهداف عناصر النظام حتى استعادة المقار التي سيطرت عليها قوات النظام السوري قائلاً "اعتبروا الدولة عدواً لكم".

ويوم الأربعاء الماضي، عزلت قوات النظام قائد مليشيا "الدفاع الوطني" التابع لها في محافظة الحسكة، كما سيطرت على كامل مقار المليشيا في المنطقة.