austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قوات "قسـد" تشن حملة اعتقالات في مخيم الهول بريف الحسكة

السبت, 16 سبتمبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أفادت مصادر محلية، أن مليشيا "قسد" شنت حملة اعتقالات طالت عدداً من أفراد عوائل تنظيم الدولة في مخيم الهول بريف الحسكة، كما اعتقلت عدداً من الشبان في ريف الرقة.

وأوضحت المصادر أن قوات "قسد" نفذت حملة مداهمات شملت عدداً من الخيام في قطاعات مخيم الهول، بالإضافة إلى عمليات تفتيش للخيام في مخيم روج بحثاً عن أجهزة محمولة بحوزة نساء التنظيم.

وأضاف أن قوات ما يسمى الأسايش التابعة لـ"قسد" داهمت القطاع الخاص في المخيم المعروف أيضاً بقطاع المهاجرات، واعتقلت أفراد 13 عائلة كاملة من أسر التنظيم من جنسيات عربية وأخرى آسيوية، ونقلهم إلى خارج المخيم.

وفي الرقة، أفادت شبكة "الخابور"، أن قوات "قسد" شنت حملة اعتقالات طالت عددا من أهالي مزرعة الأسدية شمال الرقة، واعتدت بالضرب على النساء والأطفال في أثناء مداهمتها منازل المدنيين تحت حجج واهية، وعرف من بين المعتقلين أحمد العلي الجودية وحاتم اسماعيل الجودية وفرج محمد الحدار.

وأمس الجمعة، اعتقلت قوات "قسد" على حاجز حارة العاليات في بلدة السوسة شرقي ديرالزور، 7 مدنيين عرف منهم خالد الناصر الشحاني، ويوسف الناصر الشحاني، ونشمي المطر الحسن، وأنور داوود المداد، وسليمان داوود المداد.