austin_tice

الشأن السوري

ميداني

كمين لتنظيم الدولة يوقع 8 قتلى لمليشيا لواء القدس شرقي حمص

الجمعة, 24 سبتمبر - 2021
تنظيم الدولة شنَّ هجوماً على دوريات ومواقع  لمليشيا لواء القدس
تنظيم الدولة شنَّ هجوماً على دوريات ومواقع لمليشيا لواء القدس
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


ذكرت مصادر محلية أنّ عدداً من عناصر مليشيا لواء القدس المدعومة روسياً، لقوا مصرعهم بهجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم الدولة في منطقة البادية شرقي حمص.

وأفادت شبكة "عين الفرات"، أن تنظيم الدولة شنَّ هجوماً على دوريات، ومواقع تابعة لمليشيا لواء القدس المدعومة روسياً في البادية السورية، ما أسفر عن مقتل عدد من العناصر وإصابة آخرين.

وأوضحت المصادر أن الهجوم بدأ بكمين للتنظيم تم خلاله تفجير 7 عبوات ناسفة تبعها استخدام رشـاشات ثقيلة وصـواريخ من نوع "تاو" المضادة للدروع، ما أدى إلى مقتل 8 عناصر للمليشيا وإصابة آخرين.

بينما عجزت قوات النظام عن مؤازرة من سقطوا بالكمين خشية الوقوع بكمين آخر على الطريق إلى محطة الـT3/ تي ثري، في محيط تدمر شرقي حمص.

واستمر الهجوم حوالي ساعة عجز خلالها عناصر المليشيا الذين كانوا على متن 6 عربات عسكرية عن المواجهة أو الانسحاب نظراً لشدة إحكام الكمين.

وأكدت المصادر أن عناصر التنظيم تمكنوا خلال هجومهم من تدمير عربة عسكرية بصـاروخ حراري "تاو"، ليتدخل الطيران الحربي الروسي وينفذ أكثر من 11 غارة جوية على مواقع بالبادية السورية ويتبعها بإرسال مروحيات قتالية من مطار تدمر العسكري إلى المنطقة، ما أجبر عناصر التنظيم على الانسحاب.