austin_tice

اقتصاد

بعد الحكم عليه بالسجن..رفعت الأسد يسعى إلى مغادرة فرنسا

الخميس, 23 سبتمبر - 2021
يخضع رفعت الأسد لرقابة قضائية
يخضع رفعت الأسد لرقابة قضائية
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


كشفت مواقع فرنسية عن اعتزام رفعت الأسد، عمّ رئيس النظام السوري بشار الأسد مغادرة مكان إقامته الحالي في فرنسا والتصرف بممتلكاته بعد حكم بالسجن صدر بحقه مطلع شهر أيلول، من قبل محكمة الاستئناف الفرنسية.

وأكد موقع "إنتليجينس" الفرنسي أن عدداً من أفراد حاشية رفعت الأسد، بدأوا بمحاولة التخلص من ممتلكاتهم في العاصمة الفرنسية باريس، بعد صدور حكم بسجن الشقيق الأصغر لحافظ الأسد، 4 سنوات بتهمة اختلاس أموال الدولة السورية.

ويخضع رفعت الأسد لرقابة قضائية منذ توجيه تهمٍ إليه في حزيران 2016، كما وجهت المحكمة العليا في إسبانيا اتهامات له بالقيام بعمليات غسيل أموال عام 2019.

وثبتت محكمة الاستئناف الفرنسية في 9 أيلول، حكم المحكمة الإصلاحية بالسجن 4 سنوات بحق الأسد، في قضية أصول جُمعت بالاحتيال تقدر قيمتها بتسعين مليون يورو، بين شقق وقصور ومزارع للخيول".

وكانت المحكمة الاصلاحية قد حكمت في 17 حزيران 2020، على نائب رئيس النظام السابق، الذي يقيم في المنفى منذ نحو أربعين عاماً، بالسجن أربع سنوات وبمصادرة العديد من العقارات الفاخرة التي يملكها. لكن الأسد قدم استئنافاً للطعن في الدعاوى القضائية بأكملها.

ويُلاحق رفعت الأسد بتهم غسل أموال في إطار عصابة منظمة واختلاس أموال عامة سورية وتهرب ضريبي، وكذلك بسبب تشغيل عاملات منازل بشكل غير قانوني.