austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قوات النظام تدفع بتعزيزات عسـكرية إلى محيط بلدة زاكية بريف دمشق

الاثنين, 4 سبتمبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن قوات النظام دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط بلدة زاكية في ريف دمشق، بعد هدوء ساد المنطقة منذ ثلاثة أيام.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فإنّ التعزيزات تمركزت ضمن ثلاث نقاط عسكرية على طريق زاكية – خان الشيخ، وفي منطقتي الوعرة الغربية والعباسة.

وأضاف، أنّ جميع النقاط التي تمركزت فيها قوات "الفوج 137" هي نقاط عسكرية محصنة، وقبل سنوات عدة كانت تتمركز فيها قوات النظام عندما كانت فصائل المعارضة السورية تنتشر في المنطقة.

وأشار إلى أن الأهالي أبدوا مخاوفهم من إغلاق طريق زاكية – خان الشيح، ومنعهم من الوصول للأراضي الزراعية أو نقل البضائع بين البلدتين.

وسبق أن دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة، الأربعاء الفائت، عقب إصابة أحد شبان بلدة زاكية بريف دمشق برصاص عنصر يتبع لمليشيا محلية تعمل لصالح "الفرقة الرابعة".

وقال موقع "صوت العاصمة" حينها، إن المدعو نذير شعبان، وهو أحد أبناء بلدة زاكية أصيب برصاصة في الصدر، جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل المدعو جمال نور الدين، وهو أحد عناصر مجموعة محلية تتبع للفرقة الرابعة.

وعقب الحادثة اندلعت اشتباكات بالأسلحة الفردية والخفيفة بين شبان من أبناء بلدة زاكية ومليشيا معاوية طعمة، التي تعمل لصالح الفرقة الرابعة في البلدة.

وسبق أن شهدت بلدة زاكية بريف دمشق أحداثاً متسارعة، بعد خلافات بين شبيحة يتبعون للفرقة الرابعة وأهالي البلدة، الأمر الذي تطور لحصار زاكية بالدبابات والاستعداد لاقتحامها.