austin_tice

الشأن السوري

سياسي

"جماعة الإخوان" تؤيد حراك العشائر ضد "قـسد" وتدعو لوأد فتنة إيران بالمنطقة

السبت, 2 سبتمبر - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أشادت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، بالثورة التي تشهدها محافظة ديرالزور ضد مليشيا "قسد"، ودعت للوقوف بوجه الفتنة التي تبثها إيران ومن خلفها مليشيا "حزب الله" ونظام الأسد في المنطقة.

وأكد بيان رسمي نشرته الجماعة، أنها تتضامن مع ثورة العشائر العربية في ديرالزور والمنطقة الشرقية، والتي جاءت نتيجة طبيعية لوضع غير طبيعي كان قائماً بدعم وتدخل ومساندة من قوى إقليمية ودولية تطرفت في انحيازها لمجموعة فرضت على أهل المنطقة وقامت بجرائم وتهجير وقتل وتنكيل وتغيير ديموغرافي لايقل عما فعله نظام الأسد من جرائم وكوارث بحق كل السوريين.

ودعا البيان العشائر لنبذ الخلافات، والوقوف صفاً واحداً لمقاومة المشاريع الانفصالية المشبوهة التي تقف وراءها إيران ومليشيا "حزب الله" و"قسد".

وقالت الجماعة إن النصر على الظلم والمشاريع الانفصالية لا يكتمل إلا إذا تواصلت جعرافية الأحرار مابين الشمال السوري المحرر ومابين الشرق الذي يخوض معارك الحرية، العمل من الجميع لتحقيق الاستقرار والأمن فيها. 

وأكدت على ضرورة الوقوف في وجه الأصوات التي تدعمها إيران ونظام الأسد، والتي تسعى لشق الصف ونشر الفتنة ووأد الثورة من خلال دعوات مشبوهة للتهدئة، والتي سيعاد فيها تمكين الفصيل الانفصالي وترسيخ جرائمه في حق العشائر العربية من أهل المنطقة.

واختتم البيان بدعوة جميع قوى الثورة، سياسية وعسكرية ومدنية، للوقوف صفاً واحداً ودعم التوجه الوطني وقيم العيش المشترك، واستثمار الفرصة التاريخية من أجل المضي قدماً في ثورتنا لبناء سورية الحديثة، وطناً يجمع ولا يفرق، يعدل ولا يظلم، ويمارس فيه الجميع حقوقهم بحرية وكرامة.

وتمكن مقاتلو العشائر من تحرير 20 قرية بالمنطقة الشرقية بعد اشتباكات مع مليشيا "قسد"، في حين يستمر الهجوم بشكل قوي وسط تراجع ملحوظ لسيطرة المليشيا.

وسيطرت العشائر على كل من الشعفة وهجين والبحرة وغرانيج، وأبو حمام وأبو حردوب والجرذي الشرقي والجرذي الغربي وسويدان ودرنج والشنان والطيانة وذيبان وحوايج ذيبان والشحيل والزر والبصيرة بريف دير الزور.