austin_tice

الشأن السوري

ميداني

منعاً لاحتجاجات ضد النظام...انتشار دوريات أمنية في ببيلا بريف دمشق

الخميس, 31 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن بلدة ببيلا في ريف دمشق شهدت انتشاراً لحواجز مؤقتة ودوريات أمنية بالقرب من الساحات والتقاطعات الطرقية منذ الأسبوع الفائت، وسط تدقيق أمني على الأوراق الثبوتية للمارة.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فإنّ دوريات أمنية مشتركة بين فرع الأمن العسكري والمخابرات الجوية والشرطة العسكرية أنشأت 3 حواجز مؤقتة في ساحات بلدة ببيلا وبالقرب من التقاطعات الطرقية إضافة لدوريات متنقلة تجري تدقيقاً للأوراق الثبوتية لجميع المارة بحثاً عن مطلوبين بقضايا أمنية أو متخلفين عن الخدمة العسكرية.

وأضاف الموقع أنّ عناصر الحواجز والدوريات يجرون فيشاً أمنياً لأي مشتبه من خلال إرسال تفاصيل هويته الشخصية للأجهزة الأمنية للاطلاع على سجله الأمني.

وأشار إلى أنّ عناصر الحواجز يقومون بالتركيز على جميع الأشخاص الذين يدخلون للمنطقة من غير المقيمين فيها والاستفسار حول أسباب الزيارة وطبيعة عمل الشخص.

كما لم تقتصر عمليات التفتيش والتدقيق على السيارات الشخصية وهوية مالكيها، إذ عملت الحواجز والدوريات الأمنية على إجراء فيش أمني لمستقلي وسائط النقل العام كالسرافيس والباصات.

وأكد "صوت العاصمة"، أنّ الإجراءات الحالية التي تتخذها الأجهزة الأمنية في منطقة ببيلا تهدف لفضّ أي حراك شعبي معارض للنظام.

وأوضحت المصادر أنّ الدوريات الجوالة تتنقل بين الساحات العامة وبالقرب من المساجد خصيصاً أيام الجمعة وفي ساعات الليل بهدف السيطرة على البلدة التي من المتوقع أن تشهد احتجاجات تندد بالأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية مماثلة للاحتجاجات في محافظة السويداء.