austin_tice

الشأن السوري

ميداني

دمشق: أهالي زاكية يحرقون مقرات مجموعات تابعة لـ"الفرقة الرابعة"

الخميس, 31 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أفادت مصادر عن اندلاع اشتباكات، منتصف ليل الأربعاء – الخميس، بين أهالي بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي وعناصر من مليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة في قوات النظام السوري.

وجاءت الاشتباكات الليلية بعد ساعات من إحراق الأهالي مقراً لمجموعة "معاوية طعمة" التابعة للفرقة الرابعة، رداً على قتل أحد عناصر الأخيرة شاباً من أبناء البلدة يبلغ من العمر 37 عاماً، يدعى نذير شعبان.

وذكر موقع "صوت العاصمة" أن عنصراً من مجموعة "معاوية طعمة"، يدعى جمال نور الدين، استهدف بالرصاص الشاب شعبان ما أسفر عن مقتله، يوم أمس الأربعاء.

وأضاف أن عملية اغتيال شعبان جاءت على خلفية اكتشافه ضلوع جمال نور الدين وشخص آخر يدعى عوض مطر بتفجير محل لصيانة معدات آبار مياه بالبلدة في الخامس من آب الجاري.

وأشار المصدر إلى أن أهالي البلدة هاجموا، عقب مقتل شعبان، منزل قائد المجموعة المسلحة معاوية طعمة، ودارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، لتتطور الأحداث بعدها إلى مهاجمة أحد مقاره وإحراقه.

وبحسب "صوت العاصمة" فإن طعمة أمر بتفجير المحل من جراء خلافات سابقة بينه وبين أصحابه، تعود إلى فترة سيطرة الفصائل المعارضة على البلدة قبل 2017.

وذكر أن عنصرين من مجموعة طعمة ألقيا قنبلة يدوية على المحل ما أدى إلى مقتل شابين يعملان فيه، أحدهما يبلغ من العمر 18 عاماً والآخر 16 عاماً بعد أيام من تلقي مالك المحل تهديدات بتفجير محله بذريعة أنه عنصر سابق في المعارضة السورية خلال وجودها في المنطقة.