austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مقتل 5 عناصر لقوات النظام على جبهات ريف اللاذقية الشمالي

الثلاثاء, 29 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


لقي 5 عناصر من قوات النظام ومليشيا "حزب الله" مصرعهم على جبهة ريف اللاذقية الشمالي، عقب محاولة تقدم فاشلة نحو مناطق الفصائل العسكرية المنضوية في غرفة عمليات "الفتح المبين" التي تقودها هيئة تحرير الشام.

وأفادت مصادر عسكرية، أن قوات النظام مدعومة بعناصر من "حزب الله"، شنت هجوماً ضد مناطق سيطرة الفصائل على محور نخشبا في ريف اللاذقية الشمالي، وذلك بهدف التشتيت وفتح جبهة إضافية مع الفصائل من أجل استعادة نقاطه في الملاجة في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضحت أن محاولة الاقتحام والتقدم ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على المحور من قوات النظام، لكنه أكد أن المحاولة فشلت بعد تصدي الفصائل، وأن الأخيرة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المقتحمين.

ومنذ الأحد الفائت، تحاول قوات النظام التقدم والسيطرة على تلة الملاجة الاستراتيجية، والنقاط التي خسرتها خلال هجوم الفصائل على القرية.

وكانت الفصائل العسكرية ضمن "الفتح المبين"، قد سيطرت على قرية الملاجة عقب عملية برّية بدأت بتفجير نفق حفره مقاتلو "أنصار التوحيد" من مناطق سيطرتهم إلى أسفل التجمع الرئيسي لقوات النظام في القرية، قبل أن يبدأ مقاتلو الفصيل إلى جانب عناصر الهيئة باقتحام النقاط داخلها والسيطرة عليها ثم الانسحاب مع الاحتفاظ ببعض النقاط الاستراتيجية.