austin_tice

الشأن السوري

ميداني

السويداء...استمرار الاحتجاجات المناهضة للنظام...والمطالبة بإطلاق سراح أيمن فارس

السبت, 26 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


تجددت المظاهرات لليوم السابع على التوالي في ساحة الكرامة بمحافظة السويداء، مطالبة بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن أهالي قرى وبلدات المحافظة، تجمعوا منذ ساعات الصباح الأولى، وتوجّهوا إلى ساحة الكرامة في قلب المدينة.

وأشارت إلى أن المظاهرة بدأت بإطلاق الهتافات المناهضة للنظام، لافتةً إلى أن التظاهرات لم تقتصر فقط على ساحة المدينة، وإنما شملت مناطق متفرقة من المحافظة، كمدينة صلخد التي بدأ أهلها بتنظيم وقفة تضامنية مع احتجاجات الكرامة.

والليلة الماضية (الجمعة - السبت) خرجت مظاهرات عدة في ريفي درعا والسويداء، طالبت بإسقاط النظام وانتقدت أداء المعارضة السياسية، مؤكدة على دعم الاحتجاجات الشعبية المتجددة على امتداد سوريا من الجنوب إلى الشمال.

كما طالب المحتجون بتطبيق القرار 2254، عبر الإفراج عن المعتقلين كبادرة حسن نيّة، وتشكيل هيئة حكم انتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة، لتأسيس دولة العدالة والمواطنة، التي يتوجب عليها محاسبة كل من أوغل بالدماء السورية.

وطالب المحتجون المجتمعون في ساحة الكرامة بمدينة السويداء بإطلاق سراح الناشط أيمن الفارس الذي اعتقل على يد أجهزة النظام الأمنية صباح اليوم.

ورفع المتظاهرون صورة الفارس ورددوا عبارات تطالب بإطلاق سراحه من قبيل: "بدنا أيمن الفارس، يلا إرحل يا خايس" في إشارة إلى رأس النظام بشار الأسد.