austin_tice

الشأن السوري

ميداني

دعوات للتظاهر في جميع المحافظات تحت شعار "الشعب السوري واحد"

الخميس, 24 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


دعا ناشطون من السويداء ودرعا والساحل السوري وإدلب، إلى حراك موحد ضد نظام الأسد في جميع أنحاء سوريا، يوم غد الجمعة تحت شعار "الشعب السوري واحد".

وجاء في بيان نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن المظاهرات سوف تنطلق في عموم المناطق السورية بعد صلاة الجمعة.

ودعا البيان جميع النشطاء والشرفاء والأحرار في كل مكان لنشر دعوات يوم الجمعة.

كما دعا بشكل خاص أهالي إدلب للخروج في مظاهرة مليونية في ساحة مدينة إدلب، مؤكداً وجود تجهيزات في درعا ومناطق بريف دمشق للخروج في مظاهرات غداً الجمعة، وأنه يتم التواصل مع نشطاء من الساحل وسيظهرون بمقاطع مصورة في القريب العاجل.

وأشار إلى أن ذلك سيكون شرارة محفزة لجميع أبناء الشعب السوري بكل مكان. 

وأكد البيان، أنه هناك معلومات مؤكدة أن ضباط من قوات النظام، مستعدين "للانحياز التام للشعب بعد نزوله للشارع"، مشدداً على أنه يوجد إجماع تام على ضرورة رحيل بشار الأسد والأصوات بدأت تعلو من داخل الحاشية المحيطة به.

كما دعا البيان النشطاء الثوريين في أوروبا والخارج لتنظيم مظاهرات مماثلة في الدول التي يقيمون بها، وختم بالقول إنه على الجميع بلا استثناء دعم دعوة يوم الجمعة، وأنه سوف يعلن عن مفاجأة كبيرة يوم الخميس القادم.

وتشهد محافظتا درعا والسويداء منذ مطلع الأسبوع الجاري، مظاهرات واحتجاجات تطالب بإسقاط النظام، وتردد شعارات تطالب بالحرية والمعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري، تتزامن هذه المظاهرات مع تداول فيدوهات لنشطاء من الساحل السوري تنتقد النظام ورأسه بشار الأسد، ودعوات لتنفيذ وقفات ببعض المناطق تنادي بالإفراج عن النشطاء الذين اعتقلهم النظام مؤخراً من مدن الساحل، كما شهدت مدينة جرمانا بريف دمشق مظاهرة مناهضة للنظام.

كما شهدت في مدينة حلب، خروج عشرات الشبان في مظاهرة جابت شوارع الشعار في المدينة. 

ونشر ناشطون مشاركون في المظاهرة فيديو يُظهر تجول المتظاهرين في شوارع الحي ومرورهم من أمام مسجد عباد الرحمن.