austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قوات النظام تحاصر بلدة زاكية بريف دمشق

الثلاثاء, 22 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن قوات النظام دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى جميع الحواجز والنقاط العسكرية في محيط بلدة زاكية بريف دمشق.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فإنّ مئات العناصر يتبعون للفرقة السابعة وفرع الأمن العسكري مع أسلحة خفيفة ومتوسطة وصلوا إلى حواجز ومواقع عسكرية محيطة ببلدة زاكية في ريف دمشق؛ ما يفرض طوقاً عسكرياً على البلدة وإغلاق جميع الطرق المؤدية إليها.

وأفاد الموقع أنّ معظم التعزيزات وصلت إلى حاجز الثانوية التابع للفرقة السابعة والمتمركز في أطراف بلدة زاكية من جهة بلدة عين البيضا.

وأضاف أنّ الفرقة السابعة أرسلت تعزيزات أخرى تضم عشرات العناصر ودبابات ومركبات دفع عربي مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة إلى كل من حاجز الزيتي إلى طريق زاكية – المقيليبة، وإلى تل ثكنة عسكرية في تل الدير خبية وإلى كتيبة العباسة الواقعة الى طريق زاكية – خان الشيح بريف دمشق.

وتزامنت تعزيزات الفرقة السابعة مع وصول تعزيزات لفرع الأمن العسكري تضم عشرات العناصر ومركبات دفع رباعي مزودة برشاشات متوسطة إلى حاجز التوتة الواقع الى طريق زاكية – الدير خبية

وانتشرت كتابات مناهضة للنظام السوري على جدران بلدة زاكية يوم السبت الفائت 19 آب/ أغسطس الحالي طالبت برحيل بشار الأسد وخروج مليشيا "حزب الله" والمليشيات الإيرانية، وأكدت على استمرارية الثورة السورية ودعم الاحتجاجات المدنية في محافظتي السويداء ودرعا.