austin_tice

الشأن السوري

محليات

الائتلاف الوطني يعلّق على الاحتجاجات في مناطق النظام السوري

الأحد, 20 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أصدر الائتلاف الوطني السوري بياناً، طالب فيه وسائل الإعلام العربية والعالمية التركيز على احتجاجات الجنوب السوري، ودمشق والساحل.

وأكد الائتلاف الوطني، أنه يدعم الانتفاضة الشعبية للأهالي في جرمانا بدمشق، وفي الجنوب السوري في درعا وفي السويداء، بالإضافة إلى الاحتجاجات في الساحل السوري التي طالبوا فيها بإسقاط النظام السوري، وأكدوا أنه هو سبب الأزمات في سوريا، وهو المسؤول عن تردي الأوضاع المعيشية والخدمية للأهالي.

ودعا الائتلاف الوطني السوريين في كل المحافظات للانتفاضة ضد النظام السوري، لتخليص سوريا والعالم من مجرم حرب ارتكب آلاف الجرائم ضد المدنيين.

وأكد على ضرورة أن تقف المناطق الأخرى إلى جانب انتفاضة الجنوب عبر الخروج في مظاهرات حاشدة، للتأكيد على الهدف المشترك في إسقاط النظام، وعلى أن سوريا بحاجة إلى جميع أبنائها لتحقيق حلم السوريين في الحرية والعدالة والكرامة التي لا مكان للنظام فيها.

وأوضح أن السيطرة العسكرية للنظام وحلفائه على مناطق من سوريا، بعد سياسة الأرض المحروقة التي اعتمدها، لا تجعل منه نظاماً شرعياً في البلاد، كما أن المظاهرات المتجددة رغم القمع والقتل والاعتقال تثبت أن الشعب السوري يرفض أي وجود لنظام الأسد في سوريا.

وتشهد درعا والسويداء مظاهرات حاشدة خلال الأيام الفائتة واليوم، طالبت بإسقاط النظام، وذلك بسبب تدهور الوضع الاقتصادي في تلك المناطق، وشهدت عشرات المدن والبلدات والقرى إضراباً شاملاً وإغلاق الدوائر التابعة للنظام.