austin_tice

الشأن السوري

ميداني

عملية أمنية مشتركة بين الوطني وتحرير الشام تضبط عصابة خطف

الثلاثاء, 21 سبتمبر - 2021
عملية مشتركة بين الوطني وتحرير الشام
عملية مشتركة بين الوطني وتحرير الشام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت وسائل إعلام محلية، عن تنفيذ عملية مشتركة بين القوى الأمنية التابعة للجيش الوطني شمالي حلب، بالتنسيق مع القوى الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام في إدلب.

وأوضحت أن معلومات أمنية وصلت لفصائل الجيش الوطني، عن مفاوضات تجري للإفراج عن شاب مختطف في إدلب، انتهت بالاتفاق على دفع فدية مالية، سيتم قبضها بمناطق تقع تحت سيطرة القوة الأمنية التابعة للجيش الوطني.

وذكرت المصادر أن القضية متعلقة بخطف الشاب عمر خالد الشبلي المختطف من مدينة إدلب قبل قرابة شهرين، حيث تقوم العصابة الخاطفة بالتفاوض مع عائلته لدفع فدية مالية وصلت لـ 100 ألف دولار، وتم الاتفاق على دفع مبلغ في منطقة ريف حلب الشمالي، حيث كانت هيئة تحرير الشام تتابع القضية، وأبلغت قوى الجيش الوطني بتفاصيلها.

وقامت قوة تابعة للجيش الوطني بتعقب منطقة تسليم الفدية المالية في منطقة صوران إعزاز، وتمكنت من إلقاء القبض على سيدة وشاب، قاما باستلام المبلغ المالي، قبل أن يقرا خلال التحقيق بمكان الشاب المختطف، حيث تم إبلاغ الأجهزة الأمنية في هيئة تحرير الشام، والتي قامت بمداهمة المكان في حي الضبيط بمدينة إدلب والإفراج عن الشاب.

وخلال الفترة الأخيرة سجلت عشرات حالات الخطف لأطباء وتجار وصاغة وشخصيات مدنية من قبل مجموعات مجهولة، تقوم بابتزاز عائلة المختطف لدفع مبالغ مالية كبيرة.