الشأن السوري

سياسي

السوريون بكل أطيافهم يتظاهرون في إدلب..تنديداً بالانتخابات

الأربعاء, 26 مايو - 2021
الآلاف تظاهروا بساحة السبع بحرات في إدلب. مراسل الطريق
الآلاف تظاهروا بساحة السبع بحرات في إدلب. مراسل الطريق

الطريق


احتشد الآلاف من المدنيين وسط مدينة إدلب، في تظاهرة حاشدة، رفضاً لمسرحية الانتخابات التي يجريها النظام السوري في مناطق سيطرته الأربعاء.

وتعد المظاهرة في إدلب الأضخم من بين التظاهرات التي خرج بها سوريون مناوئون للنظام في عموم البلاد، وشارك فيها أهالي المحافظة والمهجرون والنازحون إليها من عموم البلاد، وحملوا شعارات كتب عليها "لا شرعية للأسد وانتخاباته".

من جانب آخر، رحب الائتلاف السوري ببيان وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الداعم للشعب السوري ولمنظمات المجتمع المدني ولقوى الثورة والمعارضة السورية، مؤكداً رفضه لعملية التزييف التي ينفذها النظام في مناطق سيطرته مشدداً أنها عملية غير نزيهة وغير حرة.

وقال الائتلاف، في بيان يتطلع الشعب السوري إلى خطوات أكثر فعالية من جانب هذه الدول بما ينسجم مع دورها القيادي والداعم لحقوق الشعوب وللديمقراطية، وبما يقع في إطار مسؤولياتها الدولية تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين، وتجاه ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم الكيميائية، مع المساهمة بشكل جاد، وفي إطار زمني واضح، من أجل انتقال سياسي في سورية وفق قرارات مجلس الأمن الدولي، ينهي حرب النظام ورعاته على الشعب السوري، ويكون نقطة ارتكاز باتجاه الدولة المدنية الديمقراطية.

وأضاف أن السوريين ينتظرون من جميع دول العالم الحرة وسائر المنظمات والنشطاء والمدافعين عن الإنسانية وحقوق الشعوب؛ مواقف تدين جرائم النظام وخاصة عملية التزييف التي يجريها حالياً، مع العمل على دعم تطلعات ونضال الشعب السوري في سبيل حريته وتحقيق أهداف ثورته.