austin_tice

الشأن السوري

سياسي

وزارة الدفاع بالمؤقتة: العقوبات الأميركية على فصيلي سليمان شاه والحمزة ظالمة

الجمعة, 18 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


اعتبرت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، أن العقوبات الأمريكية على فرقتي السلطان سليمان شاه (العمشات) والحمزة (الحمزات) غير عادلة وظالمة وبعيدة عن مبدأ الحق والعدالة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الخزانة الأمريكية اعتمدت على تقارير منظمات غير حيادية تسعى إلى تشويه صورة الجيش الوطني السوري، لأهداف وأغراض سياسية معادية لقضية الشعب السوري وأهدافه.

وأوضح بيان الوزارة أن تقرير الخزانة الأمريكية أساء للفصيلين، وجاء ظالماً ومخالفاً لمبدأي الحق والعدل التي نادت بهما دساتير العالم والقوانين الدولية.

وأضافت وزارة الدفاع أن جميع التشكيلات العسكرية التابعة لها بما فيها الفصيلين، أخذت على عاتقها التصدي لجميع المخالفات والتجاوزات سواء من قبل أشخاص أو كيانات.

وطالب البيان الخزانة الأمريكية بمراجعة تقريرها والتراجع عن هذا التصنيف، مشيرة إلى أنها لم ترى أي تحرك قضائي بحق الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا "قسد" ونظام الأسد.

وجاء بيان الوزارة بعد يوم من عقوبات فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على فرقة السليمان شاه وقائدها محمد جاسم أبو عمشة وعلى شقيقه وليد الجاسم، وفرقة الحمزة (الحمزات) وقائدها سيف بولاد (أبو بكر) شمالي سوريا، وشركة سيارات في اسطنبول تابعة لـ(أبو عمشة)، لارتكابهم انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.