austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بمشاركة التحالف "قسد" تعلن مقتل قيادي بتنظيم الدولة في الرقة

الجمعة, 18 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أعلنت مليشيا "قسد" أنها نفذت مع قوات "التحالف الدولي"، عملية نوعية في مدينة الرقة؛ أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة

وقال مدير المركز الإعلامي لـ "قسد"، فرهاد الشامي، إن وحدات مكافحة الإرهاب، وبمشاركة وتنسيق من قوات التحالف وتغطية جوية من طيرانه الحربي، نفذت عملية أمنية محكمة في مدينة الرقة، استهدفت قيادياً بارزاً في تنظيم الدولة، يدعى إبراهيم العلي أبي مجاهد، وهو المسؤول الأول العام للتنظيم في المنطقة الشرقية.

وأوضح أن العملية نُفذت بعد مراقبة دقيقة ومستمرة لتحركات القيادي الإرهابي إلى حين تحديد مكان وجوده.

وأضاف، "تم اقتحام المبنى الذي كان يتحصن فيه، وبدأ بإطلاق النار على عناصر وحداتنا، ما اضطرنا للتعامل مع الوضع، حيث فتحت وحداتنا النار مباشرة عليه بالرد بالمثل؛ ما أدى لمقتله".

ووفق مكتب "قسد" فإن المليشيا تمكنت منذ بداية العام الحالي من إلقاء القبض على عشرات العناصر البارزين ممن يشتبه بانتمائهم للخلايا النائمة والنشطة الموالية لتنظيم الدولة، بينهم قادة ومسؤولون عن نقل الأسلحة وشبكات تهريب وعناصر داعمة تمول شبكات التنظيم المالية السرية.

وأكد المسؤول في "قسد" أن "القوات، وبتنسيق مع قوات التحالف، تجمع المعلومات وتطابق البيانات وتتعقب الخلايا النشطة، بعد نجاح هذه العمليات الأمنية، لتعطيل شبكات تنظيم الدولة، والحد من اختراقاتها الأمنية وإيقاف تهديداتها.