austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"تحرير الشام" تعلن مسؤوليتها عن استهداف قوات النظام بريف اللاذقية

الاثنين, 7 أغسطس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أعلنت هيئة تحرير الشام مسؤوليتها عن عملية استهداف قوات النظام في قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي، أمس الأحد؛ والتي أسفرت عن مقتل العديد من ضباط وعناصر جيش النظام.

ونشرت شبكة "أمجاد" الإعلامية التابعة للهيئة، تسجيلاً مصوراً ألقى فيه القيادي أبو الزبير الشامي بياناً قال فيه، إن وحدةً من كتائب العصائب الحمراء التابعة لــ تحرير الشام نفّذت عملية نوعية في عمق مناطق العدو بقمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح الشامي أن العملية، استهدفت غرفة العمليات العسكرية والأمنية الخاصة بالفيلق الرابع، ومقر الفرقتين الثانية والسادسة، المسؤولة عن توجيه محاور الساحل وسهل الغاب وصولاً لجبل شحشبو.

وأضاف أن الاستهداف جاء رداً على المجزرة التي وقعت في محيط مدينة إدلب نتيجة الغارة الروسية يوم السبت الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 3 مدنيين هم رجل وزوجته وطفلاهما، وإصابة 6 آخرين، بينهم امرأة.

وأشار البيان الذي ألقاه الشامي من موقع المجزرة المذكورة، فقد نتج عن تلك العملية المباغتة مقتل أكثر من 20 مسؤولاً عن إدارة وتوجيه المحاور المذكورة، بينهم ضباط برتب عالية، ونسف غرف عمليات الفيلق الرابع والفرقة الثانية والسادسة، بالإضافة إلى تدمير كافة أجهزة الاتصال والتجسس وإدارة الطيران المسير وغيرها من المعدات.

وعرض مقطع "أمجاد" صوراً لموقع العملية في قمة النبي يونس، والتي ظهر في بعضها العلم الروسي مرفوعاً عند بعض النقاط المستهدفة.

وأمس الاحد، نعت مصادر موالية مقتل ضابطين وعنصرين لقوا مصرعهم في هجوم مباغت لفصائل المعارضة على قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي.

وأوضحت المصادر أن القتلى هم: العقيد محمد كامل فاضل من قرية البستان التابعة لمدينة مصياف في ريف حماة الغربي، والنقيب محمد سلمان أسعد من قرية بيت ياشوط التابعة لمدينة جبلة بمحافظة اللاذقية. بالإضافة إلى المجنّد خالد الحاج محمد من ناحية معردس بريف حماة، ومحمد غالب الأخرس من دمشق.