austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قوات النظام تعتقل عدداً من الشبان لسوقهم للخدمة العسكرية بريف دمشق

السبت, 29 يوليو - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


اعتقلت قوات النظام خلال عمليات التفييش على الحواجز المنتشرة على طريق قطنا ـ جديدة عرطوز بريف دمشق الغربي، عدداً من المطلوبين للخدمة الاحتياطية، كما دهمت دوريات أمنية محطة وقود على ذات الطريق واعتقلت شابين من مواليد العام 1983 مطلوبين للاحتياط.

وبحسب موقع ",تلفزيون سوريا"، إن حواجز النظام ودوريات تابعة له كثفت حملات التفييش على الحواجز وداخل محطات الوقود والمحال في بلدة قطنا بريف دمشق بعد قرار النظام تسريح دفعة من قواته في 17 من تموز الجاري.

وأضاف الموقع، أن حواجز النظام المنتشرة على الطريق وصولاً لقرى جبل الشيخ تشهد عمليات تفييش وتفتيش للناس والسيارات على غير العادة.

وذكرت المصادر، أن شاباً اعتقل في إحدى مؤسسات النظام في قطنا بعد دخول دورية أمنية وقيامها بسحب هويات الشباب وتفييشها بقصد اعتقال المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية، والآخر بذات الطريقة في إحدى محطات الوقود التي حاصرتها الدورية.

وكان رأس النظام بشار الأسد قد أصدر يوم 17 من تموز قراراً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد بداية من شهر أيلول القادم، وتضمن القرار إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والمدعوين الملتحقين لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية أكثر من ست سنوات ونصف حتى تاريخ 31 من الشهر الجاري ضمناً.