austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"تحرير الشام" تعتقل عضواً في نقابة المحامين الأحرار

السبت, 17 يونيو - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أفاد ناشطون أن جهاز الأمن العام، الذراع الأمنية لهيئة تحرير الشام، اعتقل عضواً في نقابة المحامين الأحرار في مناطق سيطرة الهيئة شمال غرب سوريا.

وقالت نقابة المحامين الأحرار في بيانٍ لها، إن عناصر الحاجز التابع لهيئة تحرير الشام في (معبر الغزاوية) الفاصل بين مناطق سيطرة الهيئة و"الجيش الوطني السوري" بريف حلب الغربي، أقدموا عصر يوم أمس الجمعة على اعتقال المحامي عبد العزيز درويش، وهو أمين سر مجلس فرع نقابة المحامين الأحرار في حلب، وذلك عندما كان ذاهباً إلى الريف الغربي لزيارة والدته المريضة، واقتادوه وسيارته إلى جهة مجهولة دون مراعاة لحقوقه ولوضعه الصحي كونه مريض قلب.

واعتبرت النقابة، أن هذا الفعل يعد جريمة اعتقال تعسفي وإخفاء قسري دون الأخذ بأدنى الاعتبارات لحصانة المحامي وكرامة الإنسان.

وحملت النقابة هيئة تحرير الشام مسؤولية الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري للمحامي الأستاذ عبد العزيز درويش، ووضعتها أمام مسؤولياتها فيما يتعلق بسلامة وحرية المحامي، ودعت إلى اتخاذ قرار بإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط، مذكرةً كل القوى الأمنية والعسكرية والثورية أن تتحمل مسؤولياتها الثورية والأخلاقية والقانونية للعمل على إطلاق سراح الزميل فوراً، مطالبةً النقابات والمنظمات الحقوقية في المجتمع المدني بالتحرك العاجل لمناصرة الزميل المعتقل.

وبينت النقابة، أنّ محاميي حلب الأحرار الذين وقفوا كجبل أشم في وجه نظام الأسد المجرم، وأعتى نظام إجرامي عرفته البشرية، وقدموا العشرات من الشهداء، لم ولن يستكينوا لآلة الاعتقال ولن يفرّطوا بحق زميلهم المحامي عبد العزيز درويش، وفق ماجاء في البيان.