austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قتلى وجرحى مدنيون في قصف لقوات النظام على ريف إدلب

الخميس, 2 سبتمبر - 2021
قصف مدفعي على قرى ريف إدلب الغربي
قصف مدفعي على قرى ريف إدلب الغربي
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قُتلت إمرأة وأُصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، في قصف مدفعي من معسكرات قوات النظام على الأحياء السكنية في بلدة فريكة بريف إدلب الغربي.

وقال مراسل "الطريق" : إن قوات الأسد المتمركزة في قريتي جورين والبحصة غرب حماة، استهدفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ منازل المدنيين في بلدتي فريكة ومحمبل ومحيط النقطة التركية المتواجدة في المنطقة؛ ما أدى لمقتل إمرأة وإصابة آخرين بجروح طفيفة.

كما شهدت قرى وبلدات سهل الغاب وجبل الزاوية والأربعين، قصفاً مماثلاً، تسبب بدمار في منازل المدنيين وممتلكاتهم، ودفع عوائل عدة للنزوح من منازلهم إلى مناطق أكثر أمناً.

وأفاد مراسلنا أن خطوط التماس في ريفي حماة وإدلب تشهد منذ أمس، تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين فصائل المعارضة وقوات النظام.

وقال مصدر عسكري من هيئة تحرير الشام لـ "الطريق" : إن سرايا المدفعية التابعة لغرفة عمليات "الفتح المبين" استهدفت وبشكل مُكثف، نقاطاً ومواقعَ عسكرية لقوات النظام، ومرابط المدفعية المنتشرة على الخطوط الخلفية، بقذائف المدفعية والصواريخ الثقيلة على جميع المحاور والجبهات.

وأضاف أن الفصائل ترد على التصعيد الذي شهدته المناطق المحررة خلال الأيام الفائتة من قبل قوات النظام وطائرات المحتل الروسي، مشيراً لاستهداف أكثر من 25 هدفاً عسكرياً، وتحققت إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.