austin_tice

الشأن السوري

ميداني

درعا : بدء تنفيذ الاتفاق بين اللجان درعا المركزية و قوات النظام برعاية روسية

الأربعاء, 1 سبتمبر - 2021
البدء بتنفيذ بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه
البدء بتنفيذ بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أعلن ممثلو عن اللجان المركزية في محافظة درعا، عن بدء بتنفيذ بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع قوات النظام برعاية روسية، لفك حصار النظام والمليشيات الإيرانية عن منطقة درعا البلد.

ودخلت دوريات الشرطة العسكرية الروسية إلى درعا البلد، بمرافقة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا، وضباط من قوات النظام، بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في المنطقة للبدء بتنفيذ الاتفاق.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" : إن القوات الروسية بدأت بتنفيذ البند الثاني من الاتفاق، والذي يتعلق بتسوية أوضاع 34 شاباً من أبناء مدينة درعا، إضافةً لتسليم بعض السلاح الخفيف، بحضور ضباط من الشرطة الروسية، وضباط من النظام في حي الأربعين بدرعا البلد.

كما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر لم تسمه قوله، إن القوات الروسية افتتحت نقطة للتسوية وتسليم السلاح، لتنفيذ عملية التسوية التي تم الاتفاق عليها بين حكومة النظام وأهالي درعا البلد، ضمن اتفاق يقضي بخروج الرافضين للتسوية إلى شمال المحرر.

وتوصلت اللجنة المركزية في درعا إلى اتفاق مع النظام برعاية روسية، يقضي بوقف إطلاق النار، ودخول الشرطة العسكرية الروسية إلى درعا البلد ورفع علم النظام وروسيا في المنطقة.

كما نص الاتفاق وفق "تجمع أحرار حوران"، على وضع ثلاث نقاط مشتركة بين الأمن العسكري واللواء الثامن في درعا البلد، وإجراء تسويات للمطلوبين وتسليم السلاح، وتهجير من لا يرغب بإجراء التسوية، على أن يتم بعد ذلك سحب الفرقة الرابعة والمليشيات الإيرانية من محيط مدينة درعا، وفك الحصار عن درعا البلد.