austin_tice

الشأن السوري

ميداني

رسالة إلى النظام السوري.. إسرائيل تُعلن استهداف مقر "للفرقة الرابعة" في دمشق

الأحد, 9 أبريل - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافاً عسكرية حيوية للنظام السوري، وذلك بعد إطلاق صواريخ من الأراضي السورية تجاه المستوطنات في الجولان المحتل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن طائرات تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت بشكل خاص مواقع ومنظومات قيادة وتحكم تابعة لـ "الفرقة الرابعة" في قوات النظام التي يقودها ماهر الأسد في محيط دمشق.

وأوضحت الصحيفة، أن إسرائيل أرادت من خلال استهداف "الفرقة الرابعة" إيصال رسالة إلى النظام السوري مفادها: "النظام يتحمل المسؤولية عن إطلاق الصواريخ من المناطق التي تخضع لنفوذه".

وبحسب الصحيفة، فإن إسرائيل من خلال الضغط عسكرياً على النظام السوري تهدف إلى الضغط عليه لمنع استهداف إسرائيل انطلاقاً من الأراضي السورية.

ولفتت إلى أن كل المؤشرات تدل على أن إيران تستغل تقليص روسيا وجودها العسكري في المناطق السورية في أعقاب الحرب في أوكرانيا لصالح تعزيز مكانتها ونفوذها هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل شنت غاراتها على سوريا رغم أنه لم تتضح حتى الآن هوية الجهة التي أطلقت الصواريخ، لافتةً إلى أن غارات الجيش الإسرائيلي تأتي أيضاً للرد على اختراق طائرة مُسيّرة إيرانية أطلقت من سوريا.

وفجر أمس الأحد، سمع دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق، نتيجة قصف صاروخي إسرائيلي.