austin_tice

الشأن السوري

ميداني

غارات جوية مُكثفة تستهدف ريف إدلب والمعارضة تصد محاولة تسلل للنظام

الأربعاء, 1 سبتمبر - 2021
قصف مدفعي وصاروخي متبادل تشهده محاور جبل الزاوية
قصف مدفعي وصاروخي متبادل تشهده محاور جبل الزاوية
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق


شنت الطائرات الحربية الروسية، غارات جوية مزدوجة على محيط قرية الحمام بريف جسر الشغور غربي إدلب، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل تشهده محاور جبل الزاوية والأربعين وسهل الغاب .

وقال مراسل "الطريق" : إن محيط قرية الحمام والأحراش التابعة لها شهدت قصفاً جوياً بالصواريخ الارتجاجية، تزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين فصائل عمليات الفتح المبين من جهة، وقوات النظام من جهة أُخرى على محاور ريفي إدلب وحماة.

وتعرضت قُرى وبلدات كنصفرة والبارة وبينين وآفس، والزيارة والسرمانية ودوير الأكراد، للاستهداف بالقذائف والصواريخ من معسكرات قوات النظام، تسبب بدمار في منازل المدنيين وممتلكاتهم دون تسجيل خسائر بشرية.

من جانبها قصفت سرايا المدفعية التابعة لـ عمليات الفتح المبين براجمات الصواريخ ، مرابط مدفعية ومواقع عسكرية لقوات النظام في كل من سراقب وخان السبل وكفرنبل وبسقلا في ريف إدلب، وقرية شطحة غربي حماة، رداً على التصعيد العسكري الذي تشهده المناطق المحررة.

وتمكنت الجبهة الوطنية للتحرير ليلة أمس، من صد محاولة تسلل لقوات الأسد على بلدة آفس شرقي إدلب، بعد اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الطرفين.