austin_tice

اقتصاد

تعرف على أسعار الخضار والفواكه واللحوم في أسواق إدلب

الجمعة, 31 مارس - 2023
صورة من سوق الخضار في مدينة إدلب(مراسل الطريق)
صورة من سوق الخضار في مدينة إدلب(مراسل الطريق)
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


رصد مراسل "الطريق" أسواق الخضار والفواكه في أسواق مدينة إدلب، حيث يزداد الطلب عليها رغم ارتفاع أسعارها إلا أنها تعد خياراً جيداً بديلاً عن اللحوم الحمراء ( الغنم والعجل)، والبيضاء (الفروج والسمك)، والتي شهدت أسعارها ارتفاعاً ملحوظاً مع دخول شهر رمضان.

بينما تشهد أسواق الخضار استقراراً نسبياً وانخفاضاً لبعض الأصناف، لاسيما المحلية مع بداية انطلاق موسمها كالفول والبطاطا والبازلاء والبصل بالنسبة للخضار، والفريز واللوزية (العوجا) بالنسبة للفواكه.

وسجل "الطريق" أسعار بعض الأصناف الأساسية من سوق إدلب الرئيسي، حيث تراوح سعر كيلو البندورة في أسواق إدلب بين 10 إلى 12 ليرة تركية، بينما سجلت البطاطا المحلية 8 ليرات للكيلو والمصرية المستوردة 10 ليرات للكيلو الواحد.

وتراوح سعر كيلو البازلاء بين 14 إلى 20 ليرة تركية، والفول 10 ليرات، وكيلو السبانخ 10 ليرات تركية، وسجل كيلو الليمون 10 ليرات والباذنجان 12 ليرة تركية. 

ويباع كيلو اللوزية (العوجا) بـ 30 ليرة، والفريز بـ 50 ليرة، وكيلو البرتقال للعصير بـ 10 ليرات، ويتراوح سعر كيلو التفاح بين 11 إلى 15 ليرة تركية بحسب جودة الصنف. 

وبالانتقال لسوق اللحوم فقد بلغ كيلو لحم الخاروف 160 ليرة، ولحم العجل 120 ليرة، وسعر كيلو الفروج المذبوح 40 ليرة تركية، وتختلف الأسعار باختلاف جودة الصنف وبفروقات طفيفة من سوق إلى آخر.