austin_tice

الشأن السوري

ميداني

اشتباكات بين عصابات تهريب مخدرات تابعة للنظام قرب الحدود الأردنية

الجمعة, 31 مارس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر إعلامية أن عصابتَي مخدرات تابعتين لنظام الأسد، اشتبكتا ليلة الخميس-الجمعة، في البادية السورية قرب الحدود الأردنية؛ ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى. 

وذكرت شبكة "السويداء 24 "، أن الاشتباكات اندلعت في منطقة جلغيم قرب الحماد، بين مجموعتين مسلحتين تنشطان في تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن عبر البادية السورية. 

وكشفت الشبكة نقلاً عن مصادر مطلعة في البادية، أن العصابة الأولى تابعة للمخابرات العسكرية ويقودها أبو عناد الجميلي، والثانية تابعة للمخابرات الجوية ويقودها أبو خلف الجميلي الملقب بـ"عبسة".

واندلعت الاشتباكات بين العصابتين بسبب خلاف على شحنة مخدرات كبيرة؛ ما أسفر عن سقوط 4 قتلى، عُرف منهم أبو عناد الجميلي، وعلي الدحبور، وصدام الدحبور، وهم تابعون للمخابرات العسكرية، وفق ما نقلت الشبكة. 

ويواصل نظام الأسد إرسال شحنات المخدرات والكبتاغون إلى الأردن ودول الخليج العربي بزخم مماثل لزخم التطبيع الذي عقب كارثة الزلزال المدمر، إذ تم ضبط ثلاث شحنات مخدرات خلال يوم واحد الشهر الماضي. 

وأعلن الجيش الأردني مطلع الشهر الجاري، إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة إلى أراضي المملكة من الجانب السوري. 

ونقل بيان للجيش عن مصدر عسكري وصفه بالمسؤول قوله: إن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين (لم يحدد عددهم) اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف أنه "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 126 كف حشيش، و 20 ألف حبة غبتاجون، وتم تحويل المضبوطات للجهات المختصة.