austin_tice

الشأن السوري

ميداني

دفعة كبيرة من راجمات الصواريخ تصل إلى المليشيات الإيرانية بديرالزور

الاثنين, 30 أغسطس - 2021
الصواريخ دخلت على دفعات عبر معبر قرية الهري
الصواريخ دخلت على دفعات عبر معبر قرية الهري
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


نقلت مصادر إعلامية، أن الحرس الثوري الإيراني أرسل دفعة كبيرة من صواريخ الراجمات باتجاه محافظة دير الزور وباديتها.

وأفادت شبكة "فرات بوست"، أن شحنة من الصواريخ، دخلت على دفعات عدة على مدار اليومين الماضيين عبر معبر قرية الهري غير الشرعي بريف البوكمال، محملة على سيارات من نوع "انتر" مغطاة بشوادر، بحجة أنها دفعة من مادة الطحين.

وأضافت أن الشحنات اتجهت إلى نقاط عدة ومستودعات أسلحة ضمن محافظة دير الزور، كما رافق الشحنات عناصر من مليشيا لواء فاطميون.

وأوضحت أن من أبرز النقاط التي توجهت إليها هذه الآليات لتفريغ الصواريخ التي حملتها هي مستودع ضمن مشفى عائشة ويتبع لمليشيا حزب الله العراقي في حي الجمعيات داخل مدينة البوكمال، وحقل الكم النفطي أو المحطة الثانية ضمن بادية البوكمال والخاضع أيضاً لسيطرة حزب الله العراقي.

كما توجهت دفعة إلى بادية الشولا بريف دير الزور الجنوبي، حيث تعتبر هذه المنطقة مشتعلة في الفترة الأخيرة، جراء هجمات تنظيم الدولة، إضافةً إلى دفعات أخرى إلى مستودعات أسلحة ضمن مدينتي العشارة وقرية محكان.

وجاءت هذه الدفعات، عقب اجتماع لقيادات الحرس الثوري عقد في مدينة البوكمال الأسبوع الماضي، وأوضحت معلومات بأن الأولويات التي جرت مناقشتها، هي إدخال السلاح والذخائر إلى المليشيات الإيرانية بمنطقة دير الزور.