austin_tice

الشأن السوري

ميداني

درعا: محاولات تقدم جديدة نحو الأحياء المحاصرة..وروسيا تساند قوات النظام

الاثنين, 30 أغسطس - 2021
الفرقة الرابعة شنت هجوماً عنيفاً على الأحياء المحاصرة
الفرقة الرابعة شنت هجوماً عنيفاً على الأحياء المحاصرة
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


قالت مصادر إخبارية إن الفرقة الرابعة شنت هجوماً عنيفاً على الأحياء المحاصرة في مدينة درعا، بالصواريخ وقذائف الدبابات، مع محاولات تقدم للمليشيات الإيرانية وقوات الفرقة الرابعة من ثلاثة محاور نحو الأحياء المحاصرة.

ووفق المصادر استهدفت قوات الفرقة الرابعة أحياء مدينة درعا المحاصرة بالرشاشات الثقيلة بعد استهدافها بدفعة صواريخ "أرض-أرض" من نوع "فيل".

كذلك، دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين المقاتلين وقوات النظام على خلفية مهاجمة حواجز للأخيرة في مدينة الصنمين شمالي درعا، تضامناً مع الأحياء المحاصرة في مدينة درعا.

وفي السياق، قالت مصادر عسكرية في المعارضة السورية لـ"العربي الجديد" إن "اللواء 16 مشاة" المدعوم من روسيا، أرسل خلال الأيام القليلة الماضية تعزيزات عسكرية ضخمة إلى أطراف أحياء درعا البلد المحاصرة، للمشاركة في المعارك الدائرة هناك إلى جانب "الفرقة الرابعة" التي يقودها ماهر الأسد، شقيق رأس النظام السوري، والمليشيات الإيرانية.

وكان الناطق باسم اللجنة المركزية عدنان المسالمة، قد أعلن عن انهيار المفاوضات، وذلك بسبب تعنت النظام وعدم تجاوبه مع الطروحات الروسية واستمراره في محاولة فرض شروطه القاسية، وعدم احترامه لوقف إطلاق النار، وتقدم مليشيات الفرقة الرابعة ومحاولتها اقتحام مدينة درعا من أكثر من محور.