austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليشيا عراقية تتبنى الهجوم على قاعدة التحالف بالحسكة السورية

الاثنين, 27 مارس - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


نشرت مليشيا "لواء الغالبون" الإيرانية تسجيلاً مصوراً تبنت فيه عملية استهداف مطار "رميلان" الذي يضم قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في شمال شرقي سوريا، بطائرة مسيرة يوم الخميس الماضي. 

وأصدر المعاون الجهادي للواء الغالبون الحاج أبو علي، يوم الإثنين بياناً قال فيه: "نعلن عن تمكن فوج الطائرات المسيرة التابع للمقاومة الإسلامية لواء الغالبون من استهداف مطار رميلان الذي تحتله القوات الامريكية بطائرة مسيرة (من طراز أبابيل2/ فاصف) ظهر يوم الخميس، الأول من شهر رمضان المبارك، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت بغداد، وأسفرت العملية باعتراف الأمريكان عن مقتل وجرح العديد من جنود". 

وأردف أبو علي أن "العملية التي نُفّذت من داخل الأراضي العراقية وما سوف يتبعها من عمليات أخرى تأتي ضمن سياق الرد الطبيعي والمشروع على جريمة استهداف قادة النصر ورفاقهما رضوان الله عليهم بالإضافة إلى الجرائم الوحشية والإرهابية التي ترتكبها قوات الاحتلال الأميركي في بلدنا ومنطقتنا"، على حد زعمه. 

وأضاف البيان أن "قيادة لواء الغالبون -يعتبره مراقبون لواءً وهمياً- عازمة على تنفيذ المزيد من العمليات الدقيقة على قوات الاحتلال الأميركي، وبأسلحة ذات تطور مستمر، ولن ينعم الأمريكان بالأمن في العراق وخارجه حتى تحقيق الخروج الكامل لقوات الاحتلال الأمريكي من بلدنا"، وفق تعبيره. 

والخميس الماضي، استهدف هجوم بطائرة مسيّرة منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرقي سوريا، ما أدّى الى مقتل "متعاقد أمريكي، وإصابة خمسة عسكريين أمريكيين ومقاول أمريكي آخَر.