austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مقاتلات روسية تستهدف بالخطأ مواقع لمليشيا الدفاع الوطني بمنطقة البادية

الخميس, 26 أغسطس - 2021
غارة جوية خاطئة للطائرات الروسية على موقع للنظام
غارة جوية خاطئة للطائرات الروسية على موقع للنظام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر إعلامية، عن مصرع عدد من عناصر مليشيا الدفاع الوطني وإصابة آخرين؛ جراء استهدافهم بغارة جوية خاطئة للطائرات الحربية الروسية على موقع للنظام في البادية السورية.

وذكر موقع "عين الفرات" المحلي، أن مقاتلات روسية نفذت 7 غارات جوية على إحداثيات قدمها الفيلق الخامس المدعوم من روسيا و مليشيا الدفاع الوطني على مواقع يفترض تواجد عناصر تنظيم الدولة فيها بمواقع في بادية الرصافة جنوب غرب محافظة الرقة، وأصابت إحدى الغارات موقعاً للدفاع الوطني بشكل مباشر.

ونقل الموقع، أن الغارة التي استهدفت الموقع تسببت بمقتل عنصر من الدفاع الوطني بشكل فوري، وأسفرت عن إصابة عنصرين آخرين بجراح متفاوتة، نُقلوا في عربة عسكرية إلى المستشفى الميداني في مدينة معدان شرق محافظة الرقة.

وترافقت الغارات مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والطائرات الحربية الروسية على ارتفاعات منخفضة في باديتي الرصافة وصفيان بهدف رصد تحركات فلول التنظيم بالبادية السورية.

وكانت قوات النظام مدعومة بمليشيات إيرانية، قد أطلقت مطلع العام الجاري عملية عسكرية في البادية السورية، تهدف لملاحقة فلول تنظيم الدولة، إلا أن العملية فشلت دون أن تحقيق أي تقدم.

ويتحصن عناصر تنظيم الدولة في منطقة صحراوية وعرة تمتد على محافظات السويداء وحمص وحماة وديرالزور والرقة، حيث يتحرك التظيم بحرية وسهولة، وينشط فيها بشكل مستمر.