austin_tice

الشأن السوري

ميداني

معظمهم من الأطفال... إصابة 8 مدنيين من متضرري الزلزال جراء حريق بمخيم غربي إدلب

الثلاثاء, 28 فبراير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


أفاد مراسل "الطريق"، أن حريقاً سببه انفجار مدفأة نشب في مخيم الغزالة الذي يؤوي أعداداً كبيرة من نازحي متضرري الزلزال والمشيد على أطراف بلدة عزمارين بريف مدينة دركوش؛ ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص معظمهم من الأطفال نقلوا على إثرها إلى مشافي المنطقة لتلقي العلاج اللازم. 

وقال مصدر طبي من مشفى الرحمة بمدينة دركوش في تصريح لـ"الطريق"، إن ستة أطفال وسيدة من عائلة واحدة، وصلوا إلى المشفى وعليهم آثار حروق تتراوح شدتها بين الدرجة الأولى والثانية من جراء انفجار مدفأة مازوت داخل الخيمة التي يقيمون فيها بمخيم الغزالة، لافتاً إلى أن الكادر الطبي قام بتقديم الاسعافات الأولية للمصابين فور وصولهم، وأن العلاج وتقديم الخدمات الطبية مستمر لمن هم بحاجة للرعاية.

وأفادت منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في بيان لها، بأن 6 أطفال وامرأتين وهم من متضرري الزلزال، قد أصيبوا بحروق متفاوتة الشدة في بلدة عزمارين، ليلة الإثنين، إثر اندلاع حريق بسبب المدفأة في مخيم لجؤوا إليه بالقرب من بلدة عزمارين غربي إدلب، موضحة أن فرقهم استجابت للحادثة وتفقدت المكان وأمّنته.

يشار إلى أن أكثر من 40 ألف عائلة متضررة بسبب الزلزال الذي ضرب مناطق شمال غرب سوريا فجر السادس من شباط /فبراير، يعيشون أوضاع إنسانية مزرية للغاية بعد أن تهدمت بيوتهم بشكل كلي أو جزئي، وأخذوا من المخيمات أماكن إقامة مؤقتة لهم.