austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصائل المعارضة تقنص عنصرين من قوات النظام وتستهدف عدة قرى شمال سوريا

الخميس, 23 فبراير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق - خاص 


تمكنت فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات "الفتح المبين" خلال الساعات الماضية، من قنص عنصرين من قوات النظام على أطراف مدينة سراقب شرقي إدلب، في وقت استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع عسكرية عدة على محاور مدينة حلب الغربية. 

وقال مصدر عسكري من "هيئة تحرير الشام" لـ "الطرق"، إن سرايا القنص الحراري التابعة لفصائل المعارضة تمكنت من قتل عنصرين لقوات النظام أثناء اقترابهم من نقاط متقدمة على محور بلدة آفس بريف إدلب. 

وأضاف المصدر العسكري، أن فوج المدفعية والصواريخ قصف نقاط عسكرية يتحصن داخلها عناصر من قوات النظام والمليشيات الموالية لها على محاور بسرطون بريف حلب الغربي، مؤكداً سقوط جرحى في صفوف الأخيرة نتيجة تحقيق إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة.

وارتفعت حصيلة قتلى قوات النظام الذين قضوا برصاص قناصات فصائل المعارضة خلال الشهر الجاري إلى أربعة عناصر، حيث قتلوا جميعهم على محاور سراقب الجنوبية والشمالية، بالإضافة لارتفاع أعداد الجرحى أيضاً. 

وفي الآونة الأخيرة أصبحت المجموعات المختصة بسلاح القنص أو قصف الأهداف البعيدة والحساسة بالمدفعية، تُعد أحد أهم المفاصل الفاعلة في سير المعارك وتنفيذ العمليات الخاطفة بعد تلقيها تدريبات نظرية وعملية مطولة على يد ضباط مختصين، وفق المصدر ذاته.