austin_tice

الشأن السوري

ميداني

أعلنت انضمامها من جديد..فصائل في الجيش الوطني تعود لـ"عزم"

الأربعاء, 25 أغسطس - 2021
فصائل من الجيش الوطني تعود ل "عزم "
فصائل من الجيش الوطني تعود ل "عزم "
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أعلنت فصائل تابعة للجيش الوطني، الثلاثاء، عن استجابتها لطلب وزير الدفاع في الجيش الوطني بعدم الانسحاب من غرفة "عزم"، والانصياع للجنة تحكيم.

وبعد إعلان "فرقة الحمزة ولواء صقور الشمال وفرقة السلطان سليمان شاه" خروجها من غرفة "عزم" التابعة للجيش الوطني، أعلنت من جديد عن موقف مغاير.

وأضافت في بيان: "نحن كل من فرقة الحمزة قوات خاصة لواء صقور الشمال و فرقة السلطان سليمان شاه أعلنا الانضمام إلى غرفة عزم بتاريخ 28/7/2021 وذلك حرصاً منا على وحدة الصف وجمع الكلمة وضرورة تحقيق الأهداف المعلنة للغرفة في الضبط الأمني والتنظيم العسكري".

وقالت "بعد اجتماعات ومناقشة آلية التمثيل للتشكيلات العسكرية المنضوية في الغرفة رأينا عدم وجود معيار معين يحقق التمثيل العادل للتشكيلات وقمنا بتعليق عملنا حتى إيجاد آلية واضحة ومحددة، ونظراً لتجاهل طلبنا المحق في التمثيل العادل لنا وعدم الاستجابة بعد مضي مدة عليه فإننا نعلن خروجنا من غرفة حزم وانتهاء عضويتنا فيها".

واختتمت بيانها: "إننا نؤمن بأن الضبط الأمني والتنظيم العسكري يتم تحقيقه من خلال مؤسسة الجيش الوطني والمؤسسات التابعة له ولن ندخر جهداً في دعمها وتعزيز دورها".

وكانت كل من فرقة السلطان مراد والجبهة الشامية أصدرتا بيانا منتصف تموز قالتا فيه بأنهما أنشأتا غرفة عمليات تحت مسمى "القيادة الموحدة عزم"، من أجل ملاحقة الخلايا الإرهابية والمفسدين.