austin_tice

الشأن السوري

ميداني

سلسلة غارات إسرائيلية ضد أهداف تابعة لإيران وقوات النظام جنوب سوريا

الأحد, 19 فبراير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


في غارات وصفت بالأعنف منذ أشهر، استهدفت طائرات إسرائيلية، ليل السبت - الأحد، مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية وسط العاصمة دمشق ومحافظة السويداء.

واستهدفت الغارات مقراً تابعاً لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في منطقة المربع الأمني في حي كفرسوسة وسط دمشق.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الهجوم الإسرائيلي استهدف وفداً من "الحرس الثوري الإيراني" داخل شقة سكنية في كفر سوسة في دمشق.

كذلك استهدفت الطائرات الإسرائيلية مقراً تابعاً للمليشيات الإيرانية على أطراف منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة، بالقرب من طريق مطار دمشق الدولي.

وطاولت الغارات مقر "اللواء 91" التابع للفرقة الأولى في قوات النظام السوري، وبطاريات دفاع جوي في جبل المانع التابع للفرقة الأولى قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، في أثناء محاولة تصديها للهجوم الإسرائيلي.

وحسب شبكة "السويداء 24" استهدفت الضربات موقع رادار "تل المسيح" التابع للنظام السوري على أطراف بلدة "شهبا" بريف السويداء الجنوبي، مما أسفر عن تدمير الموقع. 

وقالت وكالة أنباء النظام إن الهجوم أدى كحصيلة أولية إلى مقتل خمسة أشخاص، بينهم عسكري من قوات النظام، وإصابة 15 مدنياً بجروح، بينهم حالات حرجة، إضافة إلى تدمير عدد من منازل المدنيين، وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها، على حد قولها.