austin_tice

الشأن السوري

ميداني

عملية عسكرية لفصائل المعارضة شمال اللاذقية تخلف قتلى وجرحى بصفوف النظام

السبت, 4 فبراير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


نفذت هيئة تحرير الشام العاملة ضمن غرفة عمليات "الفتح المبين"، ظهر السبت، عملية عسكرية على مواقع خاضعة لسيطرة قوات النظام والمليشيات المساندة له في ريف اللاذقية الشمالي؛ أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ "الطريق" بأن مجموعة عناصر من القوات الخاصة في لواء عثمان بن عفان إحدى تشكيلات هيئة تحرير الشام، نفذت عملية عسكرية مباغتة على تلة البركان الواقعة شمالي اللاذقية، حيث تمكنت المجموعة المشاركة في العملية من بسط سيطرتها على التلة لساعات عدة بعد اشتباكات عنيفة استخدم فيها كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة. 

وبحسب المصدر، فقد أسفرت العملية عن مقتل 10 عناصر من جنود الأسد وإصابة آخرين أثناء محاولتهم الفرار من النقطة بجروح متفاوتة وبعضها خطيرة، كما تم اغتنام ذخائر وأسلحة خفيفة ومتوسطة، فضلاً السيطرة المؤقتة على التلة وتدمير كافة الدشم والتحصينات قبيل انحياز مقاتليهم عن الموقع. 

ولفت المصدر ذاته إلى أن قصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً بين فصائل المعارضة وقوات النظام شهدته كافة المحاور في المنطقة ذاتها، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى من الطرفين، جراء تبادل القصف بعشرات القذائف الثقيلة وراجمات الصواريخ. 

وكانت الفصائل المعارضة العاملة في أرياف إدلب وحلب واللاذقية وحماة، قد نفذت الشهر الفائت عمليات عسكرية محدودة ضمن مناطق خاضعة لسيطرة النظام والمليشيات الرديفة له، حيث تمكنت خلالها تكبيد الأخيرة عشرات القتلى والجرحى واغتنام أسلحة متنوعة.